صحيفة اليوم:
2024-10-05@17:57:03 GMT

"كتاب الرياض".. 16 ألف مستفيد من سيارات هيئة النقل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

'كتاب الرياض'.. 16 ألف مستفيد من سيارات هيئة النقل

أعلنت الهيئة العامة للنقل استفادة أكثر من 16 ألف شخص من مبادرة تخصيص مواقف ومسارات سيارات الأجرة العامة والخاصة، وتطبيقات نقل الركاب في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام.

وذلك من خلال أكثر من 9 آلاف رحلة جرت خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 7 من أكتوبر الحاليّ.

أخبار متعلقة "صنع في السعودية".. معرض يُزيد الطلب على المنتج الوطنيالجبير: المملكة تسعى لتكون دولة رائدة في الحفاظ على البيئة

وأشارت هيئة النقل إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير خيارات تنقل متعددة، وتحسين حركة المرور بالمناطق المجاورة، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص، وتعزيز السلامة والأمان والراحة والرضا للزوار.

أكثر من مليون زائر

واختتم معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 فعالياته التي أطلقها على مدار 10 أيام في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، تحت شعار "وجهة ملهمة"، واجتذب خلالها أكثر من مليون زائر من شتى أنحاء المملكة ومن خارجها.

أكثر من 16 ألف مستفيد من سيارات الأجرة في معرض الكتاب 2023م عبر أكثر من 9 آلاف رحلة تمت خلال الفترة من 28 سبتمبر - 7 أكتوبر. #الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/RWbixuBprj— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) October 8, 2023

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة د. محمد حسن علوان، أنَّ المعرض حظي بحضور جماهيري، ومشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين والمتحدثين في مختلف مجالات المعرفة، ما انعكس إيجابًا على حجم إيرادات دور النشر المشاركة في المعرض، التي تجاوز عددها 1800 دار نشر من 32 دولة، موزعة على 800 جناح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للنقل معرض الرياض الدولي للكتاب معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 أکثر من

إقرأ أيضاً:

مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"

تعرض مسرحية "يا سلام سلم" على مسرح الشيخ حمد الجاسر، في المدينة الجامعية للطلاب، في جامعة الملك سعود، يومي 4 و5 أكتوبر الجاري، من الساعة 8:00 حتى 9:30 مساء، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024.
وتم اختيار المسرحيات التي تضمنها البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، لتناسب العائلة والأفراد من جميع الأعمار ومختلف الثقافات العربية.
وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، من خلال تقديم عرضين مسرحيين، وعدد من الفعاليات والندوات الثقافية عن فنون المسرح، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، إلى إبراز إبداعات المسرحيين الشباب، وتنمية الحراك المسرحي السعودي.
وتتضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، منها أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشتمل على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب والدوليين، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، والذي ستكون آخر أيامه، يوم السبت 5 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تقدم خدمات متكاملة لكبار السن بالمسجد الحرام
  • المؤرخ الذييب بمعرض “كتاب الرياض” : العربي القديم هاجر من وسط الجزيرة إلى الشمال لبناء ممالك في العراق والشام ومصر
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في "الرياض للكتاب" وتسعى لاستقطاب دور نشر جديدة
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"