آخر أخبار غزة وإسرائيل الآنحيث ما زالت المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية ومستوطنات غلاف غزة لليوم الثالث على معركة طوفان الأقصى، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود جيش الاحتلال في بعض تجمعات ومستوطنات الغلاف.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إطلاق معركة طوفان الأقصى، إذ تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة على مستوطنات الغلاف والمدن الإسرائيلية بالضربة الافتتاحية فقط.

آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن

وأكدت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 424 شخصا وإصابة 2300 آخرين، مشددة على أن من بين شهداء غزة "78 طفلا و41 سيدة". وفي الجانب الإسرائيلي، أُعلن عن مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين و315 شخصا، بينهم 363 حالة حرجة وخطيرة.

وقال الناطق باسم كتائب "عز الدين القسّام" الجناح العسكري لحركة " حماس "، أبو عبيدة، في بيان مصور، إن المقاومة تمكّنت من أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين، الأحد. وأكد توثيق "حالات قتل من قبل العدوّ لعدد من أسراه بعد تمكّننا من احتجازهم".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أن سلاح الطيران الحربي شن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، غارات على 800 هدف في قطاع غزة، وبضمنها أبراج وعمارات سكنية، ومؤسسات خدماتية ومصرفية، وكذلك مشاريع بنى تحتية. كما زعم أنه تمّ أسْر العشرات من مقاتلي المقاومة، مؤكّدا أنه لا يزال عناصر من المقاومة في "غلاف غزة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط بما فذ ذلك تحريك حاملة طائرات وقطع بحرية لمنطقة قريبة من سواحل البلاد.

 

أخبار غزة وإسرائيل عاجل الآن لحظة بلحظة أضغط هنــا

توقيت زمني - آخر أخبار غزة وإسرائيل الآن عاجل وأولا بأول:

12:40 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وبات هدار

12:16 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومفكيعيم وبات هدار وبير جانيم

12:13 صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومفكيعيم وبات هدار وبير جانيم

11:51 كتائب القسام: رداً على استهداف البيوت الآمنة.. كتائب القسام توجّه ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة  بـ100 صاروخ ضمن معركة طوفان

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية، استهدفت من خلالها أربع سفن في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن العملية الأولى نفذتها الجماعة بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) الإسرائيليةَ في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثانية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

 

 

وأضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) البريطانية في المحيط الهندي مشيرا إلى أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة.

 

وأوضح أن العملية الرابعة استهدفت سفينة Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخِ المجنحة.


مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان