تركيا الآن:
2024-07-04@06:04:27 GMT

الإمارات: هجمات حماس على اسرائيل تصعيد خطير

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

 

ادانت وزارة الخارجية الإماراتية الهجمات التي نفذتها حماس ضد المناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، مشيرة إلى إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية كتصعيد خطير.

وفي بيان لها مساء الأحد، أكدت الوزارة على أهمية حماية المدنيين، ووجهت نداءً لإنهاء العنف.

كما أعربت الإمارات عن قلقها العميق إزاء التقارير التي تشير إلى اختطاف مدنيين إسرائيليين، مشددة على ضرورة تقديم حماية كاملة للمدنيين من الجانبين وفقاً للقانون الدولي.

وفي الختام، قدمت الوزارة تعازيها لعائلات الضحايا وحثت على ضرورة بذل الجهود الدبلوماسية لمنع تفاقم الصراع.

كما عبرت عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح الإسرائيلية والفلسطينية نتيجة لاندلاع أعمال العنف، ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت.

وشددت الإمارات على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي معا لمنع أعمال العنف التي تهدد عدم الاستقرار على نطاق أوسع وامتدادها، بما في ذلك مشاركة مجموعات أخرى.

كما أكدت أنه يجب على المجتمع الدولي أن يظل حازما في مواجهة هذه المحاولات العنيفة التي تحاول أن تعرقل الجهود الإقليمية الجارية الرامية إلى الحوار والتعاون والتعايش، ويجب ألا يسمح للتدمير الوجودي باجتياح منطقة عانى شعبها ما يكفي من الحروب والأزمات.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار غزة اسرائيل الامارات غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله بمقر الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في أول تصريح له عقب وصوله لمقر عمله بوزارة الخارجية، أعرب الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة عن شعوره بالفخر والاعتزاز بالثقة التي أودعها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شخصه لتولي منصبه الجديد، وتطلعه لأن يكون محلاً لهذه الثقة الغالية.  

وذكر وزير الخارجية والهجرة أنه بقدر ما يستشعر هذا الشرف الرفيع، يعي جيداً حجم وعِظم التكليف المنوط به، والمسئولية الملقاة على عاتق وزير خارجية دولة بحجم وثقل مصر، تلك الدولة العظيمة ذات التاريخ العريق، وصاحبة الدور المحوري الهام في محيطها الإقليمي وعلى المستوى الدولي. كما تعهد عبد العاطي باستكمال مسيرة من سبقوه في تولي هذه المسئولية في الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومي، والاهتداء بالخطى والتوجيهات التي رسمها السيد رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة.

وأعرب عن تطلعه للاستمرار في السعي الحثيث نحو تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية في مختلف المحافل، مع التمسك بمباديء وقواعد القانون الدولي والعمل متعدد الأطراف، مؤكداً ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية العريقة على أن ترسو بمصر على بر الأمان وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة.

وأشار وزير الخارجية والهجرة إلى الاهتمام الخاص الذي ستوليه الوزارة لأوضاع المصريين في الخارج خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم تعظيم الاستفادة بالذراع القنصلي لوزارة الخارجية في الداخل والخارج لتوفير كافة الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين وربط الجاليات المصرية في الخارج بوطنهم الأم. 

واختتم  تصريحاته بالتأكيد على أن رعاية المواطن المصري ومصالحه ستظل على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية. 

مقالات مشابهة

  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • عاجل: اسرائيل تعلن تلقيها رد من حماس ”يسمح بالتقدم في المفاوضات” والحركة تصرّح
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله بمقر الوزارة
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • ميون: أي اتفاق في مسقط يجب أن يشمل موظفي المنظمات المختطفين بصنعاء
  • حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول