تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في الحملة القومية التي تنفذها وزارة الزراعة لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، مؤكدا  أهمية وسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة، والالتزام بكافة تعليمات وإرشادات اللجان  البيطرية، مع ضرورة حشد كافة الجهود للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء علي الأمراض والأوبئة التي تواجه الثروة الحيوانية.

رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماعي الموارد البشرية والتعلم المدمج إصابة 4 اطفال من أسرة واحدة باشتباه تسمم غذائي فى بنى سويف

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، عرضه د.أحمد الجبالي مدير الطب البيطري" تضمن الإشارة إلى قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بعمل حملة قومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وبدأت اول الشهر الجاري ، حيث بلغ إجمالي الأعداد المحصنة أكثر من 9600 رأساً من الأغنام والماعز، فيما تتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية كافة قرى ومراكز المحافظة.

 

وأشار مدير الطب البيطري، أن المديرية قد أتمت استعداداتها، لتنفيذ الحملة، بتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بالتحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات المستخدمة خلال الحملة، التي تستهدف القضاء على طاعون المجترات الصغيرة، الذي بعد من الأمراض الفيروسية التي  تصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين حيوان سليم وآخر مصاب، وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة جسم الحيوان المصاب ،من خلال إفرازات مخاطية  من العين والدموع والإفرازات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف حماية الحيوانات محافظ بني سويف مرض طاعون المجترات الصغيرة وزارة الزراعة طاعون المجترات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 متر، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من  رش طبقه MCO لاخر قطاع طبقه الاساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة خلال ساعات.

وأكد "رحمي"، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التي تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كل الأحياء والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين.

 

 حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية..

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وأجرى المحافظ ، اتصالا مرئيا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث بالبث المباشر للوقوف على ما يتم خلال عمليات الإزالة وتمكنت الوحدات المحلية خلال 24 ساعة ، من إزالة 7  حالات تعد على الزراعات وبناء مخالف وتغيرات مكانية فى المهد.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة لتجرى شئونها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد