أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن واشنطن تدرس الطلبات الإسرائيلية للحصول على مساعدات عسكرية إضافية لتنفيذ عملية في قطاع غزة.

وقال بلينكن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إن الولايات المتحدة تراجع طلبات إضافية قدمتها إسرائيل.

إقرأ المزيد مراسل RT: البنتاغون يأمر مجموعة "حاملة طائرات هجومية" بالإبحار قرب إسرائيل

وأشار إلى أنه بموجب المذكرة الموقعة في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، تقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لإسرائيل بمبلغ 3.

8 مليار دولار سنويا.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمر بتقديم مساعدات إضافية لإسرائيل على خلفية الهجوم الذي شنته حركة "حماس" الفلسطينية.

أجرى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أمس الأحد مكالمته الهاتفية الثانية، خلال أقل من 24 ساعة، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ليحصل على دعم واشنطن غير المشروط لمواجهة "طوفان الأقصى".

أفادت صحيفة Business Insider في وقت سابق بأن المساعدات لأوكرانيا شغلت اهتمام واشنطن، وتم إرسال الأسلحة إلى هناك حتى من إسرائيل، لكن الأعمال القتالية الجديدة في إسرائيل يمكن أن تغير هذا الوضع.

وأطلقت فصائل فلسطينية أمس السبت عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنتوني بلينكن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: نتنياهو خدع الجميع

بغداد اليوم - متابعة

اتهمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة (9 آب 2024)، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالنجاح في إحباط الجميع، بدءاً من الرئيس الأمريكي جو بايدن وصولا إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي، ومروراً بأسر الرهائن الإسرائيليين لدى حماس.

وقالت الصحيفة، إن "الشعب الأمريكي هو أيضاً من بين من أحبطهم نتنياهو بسياساته"، مبينة انه "رغم ما يؤمن به الأمريكيون من أهمية الأمن الإسرائيلي، إلا أنهم يرون أيضاً أن نتنياهو يخدع الجميع فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار".

وأضافت ان "رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى قائمة المحبطين"، مشيرة الى ان "هناك خلافا بين رئيس الحكومة في إسرائيل ووزير دفاعه يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار".

وأكدت أنه "يتعين على الإسرائيليين أن يصروا على أن تعطي حكومتهم الأولوية لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن، وأن تعترف بأن الحرب التي لا تنتهي لن تزيد من أمن إسرائيل".

المصدر: واشنطن بوست

 


مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يقر بشن عملية عسكرية في منطقة كورسك الروسية
  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • بأكثر من 3 مليارات دولار.. واشنطن تمنح إسرائيل وأوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • واشنطن بوست: نتنياهو خدع الجميع
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الفرقة 98 في جيش العدو تبدأ عملية عسكرية “هجومية” في خانيونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية "هجومية" في خانيونس
  • فانس: واشنطن على أي حال ليست حارسا أمنيا لأوروبا