نظمت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواى  برئاسة المحاسب خالد فراج رئيس مركز ومدينة ابشواي  ، و بالتنسيق مديرية الزراعة بالفيوم بقيادة المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة  مؤتمرا جماهيريا موسعا عن الزراعات الشتوية وذلك بقاعة الإرشاد الزراعي بابشواي.

 

وذلك بحضور المهندس حسين القرملاوي مدير عام شؤون التعاون الزراعي والمهندس هيلان شعبان مدير الإدارة الزراعية بابشواى والمهندسة ناهد جنيدي مدير التعاون الزراعي بابشواي  ومديري الجمعيات ورؤساء الأقسام بإدارة ابشواي.

 

حيث تناول اللقاء توعية المزارعين ومناقشة الاستعدادات لموسم الشتوي بمركز ابشواي.وأعداد خطة للاستعداد للموسم الشتوي وكيفية عمل آلية توزيع لتقاوي القمح .


كذلك مناقشة كميات التقاوي المطلوب توزيعها علي الإدارات الزراعية من خلال الإرشاد والتعاون الزراعي والتنبيه على ضرورة وسرعة توزيعها في أسرع وقت ممكن وتوفير الأصناف المطلوبة ومراجعة المساحات المطلوب زرعتها قمحا .

 

كما تم مناقشة بعض المشكلات التي تواجه الجمعيات الزراعية بشأن كارت الفلاح ونقل الحيازات الزراعية و تثبيت العمالة المؤقتة والمرتبات.

 

صرح الأستاذ خالد فراج رئيس المركز أن الدولة تتخذ خطوات منظمة في النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية والحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل والتبوير عن طريق التصدي لأي مخالفات وتعديات بالبناء المخالف.

 

وعلى صعيد آخر كما تطرق الحديث إلى أن صوت كل مواطن أمانة وأهمية مشاركتهم في العملية الانتخابية وفى الاستحقاق الوطني الخاص بالإنتخابات الرئاسية القادمة.

 

 

رئيس مركز أبشواى : لا خسائر في الأرواح بحريق كنيسة مار جرجس

 

 

 

فريق من نيابة أبشواى ينتقل لمعاينة حريق كنيسة مار جرجس

 

44d31b55-5af4-49e2-b26d-2edc6662ea5a c46ca98f-55b4-4d25-a10d-c297853ce157 ecfe8822-e05f-487b-863d-3d536df31e65 f842ce46-635b-4a1e-b78c-b7928f493029 3b0ad96f-1b5c-4af7-be84-a5cb47f9cf84 27b3b6aa-6baf-4901-87c6-ae52dae403dc

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم المحاصيل الشتوية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات

صرح علاء فاروق، وزير الزراعة الجديد، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن الوزارة ستعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية. 

وأكد فاروق في حديثه لقناة "إكسترا نيوز" أن تصدير المنتجات الزراعية وتوسيع الرقعة الزراعية سيعطيان فرصة جيدة لزيادة التصدير وتوفير عملة حرة للصناعة، بالإضافة إلى خلق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي عاجل| المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوسيع الرقعة الزراعية

في حديثه، أشار فاروق إلى أن مصر لديها كل المقومات التي تساعدها على النجاح، مشددًا على أهمية العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المنتجات الزراعية. 

وأضاف أن التوسع في الرقعة الزراعية سيكون له دور محوري في زيادة الإنتاج الزراعي وتلبية احتياجات السوق المحلي، مما سيعزز من قدرة مصر على تصدير الفائض من المنتجات الزراعية وتوفير عملة أجنبية.

التصدير كمحرك للاقتصاد

أكد الوزير على أهمية التصدير كعامل أساسي في تعزيز الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن زيادة الرقعة الزراعية والإنتاج الزراعي سيسهمان في تحسين فرص التصدير. 

وأوضح أن التصدير لن يوفر فقط عملة أجنبية للصناعة، بل سيسهم أيضًا في خلق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية، مما يرفع من جودة وكفاءة الإنتاج الزراعي في مصر.

البنية التحتية والاهتمام بالمزارع البسيط

أشار فاروق إلى أن مصر قد أنجزت بنية تحتية قوية على مدار العشر سنوات الماضية، مما يعزز من قدرتها على تحقيق أهدافها الزراعية. 

وأضاف أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة. 

وشدد على أهمية الإرشاد الزراعي ودوره في تحسين الإنتاجية، مشيرًا إلى أن كل ما يمس حياة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري سيكون في مقدمة أولويات الوزارة.

تنمية الثروة السمكية والداجنة

كما أكد الوزير على أن تنمية الثروة السمكية والداجنة يعد من الأهداف الرئيسية لوزارة الزراعة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030. 

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على تعزيز هذه القطاعات بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتلبية احتياجات السوق المحلي.

رؤية مصر 2030

تأتي هذه التصريحات في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما في ذلك القطاع الزراعي. 

وتسعى وزارة الزراعة تحت قيادة علاء فاروق إلى تحقيق هذه الرؤية من خلال تطوير الإنتاج الزراعي، تحسين سبل العيش للمزارعين، وتعزيز القدرات التصديرية لمصر.

تعد تصريحات الوزير علاء فاروق خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف مصر الزراعية والاقتصادية. 

 

مقالات مشابهة

  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • برلمانيون يطالبون الحكومة الجديدة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي
  • لخلافات أسرية.. شاب يقتل شقيقته في أبشواي بالفيوم
  • شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • رئيس ملوي يتابع مجهودات إنقاذ شخص سقط بخزان منزله بنجع العاقولة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه