قال خليل محمد، مدير عام الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بـ ذوي الإعاقة بمثابة إنجاز وإنعكاس لمدى اهتمام الدولة بتلك الفئة.

وأشار“خليل محمد” خلال حواره ببرنامج “من مصر” المذاع على قناة “سي بي سي”،  إلى أنه تم إصدار مايقارب من مليون و500 ألف بطاقة خدمات متكاملة، وهناك 66 ألف كارت يتم تجهيزها فى الطباعة، بالإضافة إلى وجود 54 الف كارت تم طباعتهم بشكل كامل وسيتم توزيعهم على المواطنين خلال الأسابيع القادمة.

 

وشدد على أن بطاقة الخدمات المتكاملة يتم منحها لذوى الإعاقة، المنصوص عليهم في القانون، ومنها بدنى أو حسى أو سمعى أو أمراض الدم والقزامة والبصري والتوحد.

 

واسترسل: يمكن لذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الحصول على خدمات بطاقة الخدمات المتكاملة، بمجرد وجود تقرير طبي وصور شخصية وصورة بطاقة شخصية أو شهادة الميلاد.

 

ولفت إلى أننا نمتلك 231  مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية، وجميعهم مؤهلين لتسلم الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، منوها بأن التقييم الوظيفي هو المختص بتحديد درجات الإعاقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن بطاقة الخدمات المتكاملة ذوي الإعاقة تأهيل ذوي الإعاقة بطاقة الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل

قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، إن الحكومة الجديدة عليها عبء كبير لمواجهة التحديات في الفترة المقبلة، موضحا أنّ المواطن يريد جودة الخدمات المقدمة لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية سواء في التعليم والصحة والنقل، والتعامل مع كافة المصالح والهيئات، خاصة الجهات المحلية.

اختيار التشكيل الحكومي الجديد بعناية شديدة

وأضاف «وهبة»، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يوجد في التشكيل الجديد للحكومة مجموعة من العناصر جرى اختيارهم بعناية شديدة، بداية من المجموعة الاقتصادية وحتى المجموعة الخدمية، مشيرا إلى أنّ الهدف من ذلك هو للتطوير من شأن التعليم والنهوض به.

إتاحة خدمة صحية متكاملة للمواطنين

أوضح الكاتب الصحفي، أنّ قطاع الصحة بالكامل يحتاج للتطوير، لأن المواطن يحتاج إلى خدمة صحية متكاملة وإتاحة الخدمات الكاملة لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية، موضحا أن هناك عدد كبير من المستشفيات سواء كانت تابعة لوزارة الصحة، أو التعليم العالي، أو المركزية تسمح بتقديم هذه الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاج
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة