حقق تطبيق نشر التدوينات الصوتية "بودكاستس" الذي أطلقته شركة غوغل قبل سنوات شعبية كبيرة نظراً لبساطة تصميمه وسهولة استخدامه. ووصل عدد مرات تنزيل هذا التطبيق على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أكثر من 500 مليون مرة.

وعلى الرغم من ذلك تستعد غوغل الآن لإلغاء هذا التطبيق وإنهاء وجوده.
وقالت شركة غوغل إن قرار وقف تطبيق بودكاستس جزء من خطة لتحويل منصة تبادل الفيديوهات يوتيوب إلى منصة متكاملة لبث الفيديوهات والموسيقى والتدوينات الصوتية بشكل متزايد.



يذكر أن غوغل تغلق الخدمات التي لا تحقق نجاحاً، وانضم تطبيق غوغل بودكاستس إلى قائمة التطبيقات والخدمات التي تتجه نحو "الغروب" مثل منصة الألعاب ستاديا وتطبيق المحادثة هانج أوتس البريد الإلكتروني للعملاء إنبوكس.
وقالت غوغل إنه في العام المقبل سيتم وقف تطبيق بودكاستس وسيتم منح المستخدمين خيار نقل مدوناتهم الصوتية إلى خدمة البث الموسيقى المباشر يوتيوب ميوزيك.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين سيفضلون الانتقال إلى تطبيقات أخرى بعيداً عن خدمات غوغل فستتيح الشركة لهم خيار تنزيل التدوينات الخاصة بهم على تطبيق بودكاستس، بحيث يمكن لهم تحميلها على أي تطبيقات أخرى.
وقالت غوغل إن أدوات نقل التدوينات الصوتية من بودكاستس إلى أي تطبيقات أخرى ستكون متاحة بعد أن تنتهي الشركة من جمع آراء المستخدمين خلال الأسابيع أو الشهور المقبلة.
يذكر أن غوغل بودكاستس حقق شعبية كبيرة بسبب تصميمه البسيط والعملي بالإضافة إلى وجود خيار توقف سماع التدونية على الهاتف الذكي والاستماع إليها عبر أي متصفح إنترنت أو سماعة ذكية.
وأعرب مستخدمون عن خيبة أملهم بسبب قرار غوغل من خلال تعليقاتهم في قسم الرأي على متجر البرمجيات بلاي ستور الخاص بشركة غوغل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد

أكد اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان، أهمية التواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوي للتعرف على حجم الأمطار المتوقعة ومتابعة مناسيب النيل لاتخاذ الترتيبات اللازمة.

استمع الاجتماع إلى تقرير حول الأعمال التي قامت بها هيئة الطرق والجسور، والتي شملت فتح ونظافة المصارف والخيران والمجاري الطبيعية في محليتي كرري وأمدرمان، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 5 مزلقانات في شارع النيل. كما تشرف الهيئة على 6 سدود لحجز مياه السيول في أطراف الولاية لاستخدامها لأغراض الري والزراعة. ويعمل حاليًا 10 مقاولين في جميع المواقع.

طالب مدير هيئة الطرق بتوفير التانكر والطلمبات عند ارتفاع منسوب النيل والاحتياط بمخزون استراتيجي من الخيش والخيام. كما تم اختيار مجموعة مكونة من 40 فردًا كعمالة مؤقتة للعمل في تجهيز مرافق تصريف المياه.

تطرق المدير التنفيذي لمحلية كرري إلى الأعمال التي تمت في محيط المحلية على مستوى المصارف الرئيسية والفرعية والتنسيق مع لجان الأحياء فيما يتعلق بتصريف الميادين والشوارع الداخلية.

ويجري العمل في محلية امدرمان في ٦ وحدات إدارية خلال ٤ مصارف رئيسية. في الأثناء أكدت إدارة الدفاع المدني أنها تضع قواتها وآلياتها على إستعداد تام طوال فترة الخريف. وتم تجهيز طلمبات ومشمعات وغيرها من الاحتياجات.وزارة الصحة أكدت أنها ستقوم بمسئولياتها كاملة تجاه بداية من الفحص الدوري لمياه الشرب وغيرها والتحسب لاوبئة الخريف. وقرر الإجتماع تنسيق عمل المنظمات التي ترغب في العمل في فصل الخريف احكام اعمالها عبر مفوضية العون الإنساني.الى ذلك كلف الإجتماع كافة الجهات ذات الصلة بالخريف إعداد برنامج محدد لمقابلة احتياجات الخريف لاجازته مطلع الأسبوع القادم.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • حودة بندق ينشر صورا رومانسية مع زوجته
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها