البوابة:
2024-09-09@08:40:28 GMT

ابو عبيدة: الجيش الاسرائيلي قتل جنودا اسرتهم حماس

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ابو عبيدة: الجيش الاسرائيلي قتل جنودا اسرتهم حماس

اكد ابو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس مساء الاحد، ان الحركة وثقت حوادث قام الجيش الاسرائيلي خلالها بقتل جنود تابعين له بعد وقوعهم اسرى في ايدي المقاومة.

اقرأ ايضاًالجهاد الإسلامي: أسرنا اكثر من 30 جنديا ومستوطنا خلال "طوفان الأقصى"

وقال ابو عبيدة في تسجيل صوتي ان حماس وثقت "حالات قتل" من قبل الجيش الاسرائيلي لعدد من جنوده بعد تمكن مقاتلي الحركة من احتجازهم.

وكانت حماس قالت في وقت سابق الاحد، انها ستعلن عن عدد الاسرى الاسرائيليين الذين وقعوا في يد مقاتليها خلال الهجوم الواسع والمباغت الذي شنته على اسرائيل صباح السبت.

وتقول تقارير ان حماس اسرت اكثر من 100 جندي ومستوطن خلال العملية، فيما اعلنت حركة الجهاد الاسلامي، وهي احدى شركائها في الهجوم، انها تحتفظ حتى الان بمئة اسير.

وكشف ابو عبيدة عن ان مقاتلي كتائب القسام الذين لا يزالون يخوضون مواجهات في غلاق قطاع غزة تمكنوا الاحد، من اقتياد مجموعة جديدة من الأسرى الاسرائيليين إلى القطاع.

واكد الناطق باسم كتائب القسام ان مجموعة من مقاتليها استطاعت الوصول الى مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل، حيث تواصل التمركز والاشتباك مع الجيش الاسرائيلي في منطقة صوفا.
 

بالفيديو | كلمة صوتية للناطق العسكري باسم #كتايب_القسام #ابو_عبيدة حول آخر مستجدات معركة #طوفان_الأقصى#طوفان_القدس #عملية_طوفان_الأقصي #غزه_تقاوم #الكيان_الصهيوني_يحتضر pic.twitter.com/2Efpn9oltT

— ابو حيدر هبه (@AbaHaiderHeba) October 8, 2023

 

واقر الجيش الاسرائيلي من جانبه بان الاشتباكات في غلاف غزة لا تزال مستمرة منذ 40 ساعة، اي منذ بدء هجوم حماس.

وقال الجيش في بيان ان قواته النظامية والاحتياطية تخوض قتالا طويلا في التجمعات الاستيطانية حول غزة، مضيفا انه قام بتحييد "مئات الارهابيين" في تلك التجمعات، وكذلك على خطي الحدود والساحل البحري.

وقالت تقارير اسرائيلية مساء الاحد، ان مقاتلين من حماس تمكنوا من التسلل الى سديروت حيث يخوضون اشتباكات عنيفة مع الجيش وقوات الامن.

واضافت ان المقاتلين المتسللين يتجولون في سديروت على متن سيارات دفع رباعي، فيما تسمع في الارجاء اصوات تبادل اطلاق نار.

اقرأ ايضاًنتنياهو يعين مسؤولا لملف أسرى "طوفان الاقصى" الاسرائيليين

واعلنت القوات الاسرائيلية التي اطلقت عملية "السيوف الحديدية" ردا على هجوم حماس، انها قصفت 150 هدفا استراتيجيا للحركة في منطقة الشجاعية في غزة الاحد، مستخدمة في ذلك اكثر من 100 طن من الذخيرة.

واضافت انها قصفت مبنيين متعددي الطوابق والبنك الوطني الاسلامي في حي الرمال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينيّة ان حصيلة الشهداء الذين سقطوا في الغارات والقصف الاسرائيلي بلغت 424 حتى الان.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى حماس القسام غزة اسرائيل الجیش الاسرائیلی ابو عبیدة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة

الجديد برس:

بارك الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبو عبيدة، العملية التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي على معبر الكرامة.

وقال أبو عبيدة، في رسالة عبر حسابه في تطبيق “تلغرام”: “نبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي)”، مؤكداً أن الجازي يُعد أحد أبطال عملية “طوفان الأقصى”.

وشدد على أن “مسدس البطل الأردني كان أكثر فاعلية  في نصرة الأقصى والشعب الفلسطيني من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة”، لافتاً إلى أن هذه العملية “تعبر عن ضمير أمتنا وعن مآلات طوفان الأقصى والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني من أبطال أمتنا”.

كذلك، أشار أبو عبيدة إلى أن مجاهدي القسام في قطاع غزة أدوا في عقدهم القتالية وكمائنهم وثغورهم، صلاة الغائب على الشهيد بطل العملية ماهر الجازي، تقديراً لتضحياته البطولية.

وصباح الأحد، قُتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني، قرب معبر الكرامة (المعروف إسرائيلياً باسم اللنبي) قبل أن يرتقي شهيداً.

وتأتي هذه العملية بعد سلسلة من الهجمات التي قام بها  مقاومون ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والأراضي المحتلة مؤخراً، والتي تبنت معظمها كتائب القسام، أبرزها عمليتا “غوش عتصيون” و”كرمي تسور” قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في 30 أغسطس الماضي.

وكانت القسام ، قد أعلنت في 19 أغسطس الماضي، أن العمليات الاستشهادية في الداخل المحتل، ستعود إلى الواجهة ما دامت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين وسياسة الاغتيالات مستمرة، عقب الإعلان عن تنفيذ عملية استشهادية في “تل أبيب”، بالاشتراك مع سرايا القدس.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • من أبطال طوفان الأقصى.. أبو عبيدة يبارك للشهيد الأردني على عملية معبر الكرامة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • أسير إسرائيلي قبل مقتله: الجيش والحكومة رفضوا إنقاذنا في 7 أكتوبر