صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-05@02:00:48 GMT

46600 وصفة في أقدم برنامج طبخ

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

46600 وصفة في أقدم برنامج طبخ

دخل برنامج طبخ ياباني عُرضت حلقته الأولى قبل 65 عامًا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه أقدم برنامج في فئته، وفق ما أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية. وقدّم برنامج «كيو نو ريوري» أو «مطبخ اليوم» منذ انطلاقته عام 1957 نحو 46600 وصفة تعكس روح العصر، من الركود الاقتصادي إلى تحرّر المرأة. وقالت كبيرة منتجي البرنامج مايومي ياناي للصحافيين، خلال احتفال أقيم في طوكيو: «أعتقد أن سؤال: ماذا أطبخ للعشاء الليلة؟ هو السؤال الدائم الذي يطرحه الجميع على أنفسهم».

وأضافت أن برنامج الطهو هذا يسعى إلى «الإجابة بصدق عن هذا السؤال وتوفير متطلبات جمهوره العائلي». وخصّصت الحلقة الأولى من البرنامج عام 1957 لوجبة الكاري على الطريقة الغربية مع المحار، في زمن كان واحد من كل أربعة يابانيين يعاني سوء التغذية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«زايد للإسكان» يستعرض نجاحات تصفير البيروقراطية

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، «ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية» بحضور المهندس محمد المنصوري مدير البرنامج، وعدد من المديرين والموظفين وشركاء البرنامج من الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص، إضافة إلى المتعاملين، حيث جرى خلال الملتقى استعراض تجارب النجاح في تصفير البيروقراطية.
واستعرض الملتقى الإنجازات التي تحققت في مجال تصفير البيروقراطية بقطاع الإسكان، لا سيما «باقة منزلي»، وتقليص الإجراءات للحصول على الموافقة السكنية. كما كرم البرنامج الشركاء والموظفين الذين تركوا بصمة واضحة في جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان، في «تصفير البيروقراطية الحكومية».
بدوره تقدم المهندس محمد المنصوري بالشكر لجميع من ساهم في نجاح مسيرة تصفير البيروقراطية الحكومية بخدمات الإسكان، والتي تهدف إلى التسهيل على المواطنين وتقديم حلول مبتكرة لتحديات قطاع الإسكان.
وأثنى على المتعاملين والشركاء وفرق العمل على ما أظهروه من مسؤولية وكفاءة ومشاركتهم الفعّالة في رحلة تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، ودعاهم لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المهمة الرئيسية التي وضعتها القيادة على عاتق الجميع والمتمثلة في تطوير الخدمات، وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية محورها تصفير البيروقراطية في الإجراءات.
وأضاف: «مع نجاحنا في تطوير خدماتنا وتسهيل الإجراءات وتبسيطها واختصار الوقت، نؤكد مرة أخرى التزامنا بأن نكون في طليعة الجهات التي تحرص على تقديم أحدث التقنيات وأرقى الخدمات التي تتوافق مع التوجهات الحكومية المستقبلية، وهذا لم يكن ليتحقق لولا جهود فريقنا المتميز وشركائنا الاستراتيجيين».

مقالات مشابهة

  • سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • «زايد للإسكان» يستعرض نجاحات تصفير البيروقراطية
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • "الاتحاد للطيران": 242% نمو برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي