افتتح مجلس النواب، يوم أمس، دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وحضور جميع أعضاء المجلس وغياب وحيد للنائب وليد الدوسري لظرف خاص. ووافق مجلس النواب خلال جلسة إجرائية قصيرة، لم تزد على 15 دقيقة، على إصدار بيان بشأن الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني في «طوفان الأقصى».

من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب بما جاء في الخطاب الملكي السامي من رؤية حكيمة ومضامين رفيعة، وتطلعات وتوجيهات سديدة، في جميع مسارات العمل الوطني للمرحلة المقبلة، وسنسعى جاهدين لتحقيقها عبر أداء الأمانة والمسؤولية، وبالتعاون والتنسيق مع مجلس الشورى برئاسة علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى وأعضاء مجلس الشورى. وتقدم أمس جميع النواب الحاضرين للجلسة بطلب إصدار بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني، إذ أعرب البيان عن قلق المجلس البالغ إزاء التطورات غير المسبوقة في قطاع غزة بين عدد من الفصائل فلسطينية والقوات الإسرائيلية، وذلك بسبب الانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته، واقتحام المسجد الأقصى المبارك، ضاربين بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية. وجدد المجلس الموقف البحريني الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية الذي لا حياد عنه، باعتبارها القضية العربية الأولى، والتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق في دفاعه عن حقوقه المشروعة، وتقديم الدعم والمساندة، بجميع أشكالها وصورها، المادية والمعنوية، والسياسية والدبلوماسية، والبرلمانية والإعلامية. ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف التصعيد بين الجانبين، وإلزام المعتدي بوقف انتهاكاته السافرة للقانون الدولي والإنساني، وإرجاع الحقوق لأصحابها، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة. في سياق متصل، عقدت الهيئة المصغرة لمجلس النواب اجتماعها الأول في دور الانعقاد الثاني، يوم أمس، برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، إذ اعتمدت الهيئة خلال الاجتماع قوائم اللجان النيابية، واللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، ولجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، تمهيدا لعرضها على المجلس في جلسته المقبلة، كما تم إقرار جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة. وأشادت هيئة المكتب بمضامين الخطاب الملكي السامي وما جاء فيه من روئ حكيمة، وتوجيهات سديدة وتطلعات سامية، سيعمل مجلس النواب بالتعاون مع الحكومة الموقرة على تحقيقها، ومن خلال دورة عمل مثمرة لصالح الوطن والمواطنين. وأكـدت هيئة مكتب مجلس النواب على مواصلة العمل الوطني، والتنسيق والتشاور مع مجلس الشورى والسلطة التنفيذية، ودعم كافة الجهود الوطنية الرامية لحقيــق الانجـازات والحفاظ على المكتسبات، ودعم كل المؤسســات والقطاعات، وتلبية الطموحات وتجاوز التحديات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشعب الفلسطینی مجلس الشورى مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم بسعادة محمد العبيدلي المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جرى خلال اللقاء الذي عُقد بفندق موفنبيك بمسقط استعراض استراتيجية المكتب التنفيذي، ومشروع التحوّل المؤسسي «2025-2029»، وتضمّنت الاستراتيجية مجالات عمل المكتب التنفيذي، وأهدافها الاستراتيجية كتنمية القدرات، والسياسات والتجارب، والارتقاء بجودة الدراسات والمشاريع، إلى جانب مشروعات المكتب التنفيذي للشركاء الأساسيين المتمثّلة في المشروعات والمبادرات الاستراتيجية.

كما تم استعراض أهداف مشروع التحوّل المؤسسي وأهمها: تحديد الأولويات الاستراتيجية للسنوات القادمة، والقدرة على التنبؤ والتكيّف مع الظروف المتغيّرة وزيادة الفعالية والكفاءة لتحقيق تطلّعات الشركاء الأساسيين والأهداف العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تحسين القدرات وإعادة التنظيم الداخلي ليتواءم مع التوجّهات الجديدة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعام الهجري الجديد
  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • بعد أداء اليمين للوزراء الجُدد.. ماذا ينتظر مجلس النواب الإثنين القادم؟