بوابة الوفد:
2024-09-15@11:09:10 GMT

برق ورعد وأمطار خفيفة على بعض مناطق الفيوم

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

شهدت سماء محافظة الفيوم ظهور السحب المتوسطة التي يتخللها البرق والرعد، مع تساقط الأمطار الخفيفة على فترات وعلى بعض المناطق دون غيرها.   

وأفاد خبراء الطقس أن المحافظة سوف تشهد إنخفاضا في درجات الحرارة مع تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بالإضافة إلى زيادة سرعة الرياح.

انخفاض درجات الحرارة واستمرار نشاط الرياح في الفيوم 

  وكانت السحب قد غطت سماء المحافظة بداية من صباح أمس الأحد بشكل متقطع ثم تحولت الى سحب كثيفة تصاحبها أمطار خفيفة، وزادت كثافة السحب ليلا، وسط تساقط للأمطار المتوسطة على فترات وفى مناطق دون غيرها، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتوقعات باستمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة وخاصة خلال ساعات النهار، وتزداد حدتها في المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية.

 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية الاستعداد الكامل والجاهزية للتعامل مع التقلبات الجوية من خلال تواجد جميع معدات الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشوارع والطرق للتصدي لأي متغيرات في الطقس اليوم وخلال الأيام المقبلة.  

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه رؤساء المدن والمراكز بضرورة التأكد من الجاهزية الكاملة للأفراد والمعدات ومتابعة تقلبات الطقس علي مدار الايام القادمة بسبب تنبؤات الطقس بدخول البلاد فى موجة من التقلبات الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة، موجها بضرورة التعامل الفوري مع كافة الإحتمالات حفاظا على سلامة المواطنين. 

وتم تشكيل غرف عمليات بديوان عام المراكز تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز للتواصل مع جميع روساء الوحدات المحلية بالقرى ومتابعة الأحوال الجوية أولا بأول على ان يكون الجميع على أهبة الاستعداد والجاهزية بوضع كافة المعدات وسيارات وجرارات الكسح علي الجاهزية القصوى وصيانة اي معدة معطلة للعمل على التعامل مع كافة الإحتمالات، مع التنبيه على المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة واللافتات الاعلانية على الطرق والشوارع ومتابعة ذلك من قبل الأجهزة التنفيذية، بالإضافة للانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية للوقوف علي مستجدات الأمور واستعداد وحدة التدخل السريع للتدخل فورًا. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت أن درجات الحرارة على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 22 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح. 

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأمطار الرياح درجات الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو صيفي معتدل

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل باستثناء المنطقة الشمالية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وفي الليل يكون الجو لطيفاً بشكل عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والمرتفعات، الرياح غربية إلى جنوبية في المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا في بعض المناطق تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

غداً، تستمر درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في كل المناطق بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والجو صيفي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما ليلاً فيكون الجو لطيفاً بشكل عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو صيفي معتدل
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • درجات الحرارة أول أيام الدراسة.. شبورة مائية واستقرار في الأحوال الجوية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • رغم الانخفاض.. 6 مدن عراقية ضمن قائمة أعلى المناطق بدرجات الحرارة في العالم
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • الارصاد : زخات خفيفة من المطر صباح الاثنين