أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن إيران ساعدت بالتخطيط لعمليات حركة حماس داخل الاحتلال الإسرائيلي.

 

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن مسؤولون إيرانيون منحوا حركة حماس الضوء الأخضر للعملية خلال اجتماع عقد اجتماع في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الإثنين.

 

وأضاف مسؤولون أمريكيون لـ وول ستريت جورنال، أن المسؤولون الإيرانيون اجتمعوا مع أعضاء حركة  حماس في بيروت الإثنين الماضي، وخلال الاجتماع تم إعطائها الضوء الأخضر لشن العملية العسكرية على الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اتصالًا هاتفيا، من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عبّر فيه عن تقديره لما يقوم به مجاهدو حماس ولكل المجاهدين في ساحات القتال، واصفًا ما تم بالانتصار.

 

وقال: "ما صنعتموه عزة وفخار واقتدار والله ناصركم"، مؤكدًا نصرة ودعم إيران للمقاومة والشعب الفلسطيني، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة معا نيوز الفلسطينية.

 

وأضاف "أنتم أفرحتم الأمة الإسلامية بهذه المبادرة"، داعيًا الله بمزيد من الانتصارات.

 

من جهته، عبّر رئيس حركة حماس، عن تقديره لهذا الاتصال، وموقف الجمهورية الإسلامية نحو المقاومة.

الله ناصركم.. إيران تعلن دعم المقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي طالبان تتعهد بتحرير القدس بمساعدة إيران.. في هذه الحالة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران حركة حماس الاحتلال الاسرائيلي وول ستريت جورنال بيروت حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

محافظ طوباس: الاحتلال ينفذ عملية اجتياح في المحافظة ويغلق المداخل

أكد محافظ طوباس، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عملية اجتياح في المحافظة وغلق مداخل مخيم الفارعة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح محافظ طوباس بالضفة الغربية، أن 4 شهداء جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم الفارعة.. والعملية العسكرية لا تزال مستمرة.

 

ومن جانبها، أكدت حركة حماس، أن العملية العسكرية التي أطلقها الاحتلال في الضفة الغربية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وتوسيع حرب الإبادة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضحت حركة حماس، أن استمرار حكومة الاحتلال في حملة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بغزة والضفة يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية.

 

وفي وقت سابق، أدانت حركة "حماس"، عملية الاغتيال التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية واستهدفت منزلا في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

 

وقالت "حماس" في بيان إن "عملية الاغتيال الصهيونية الجديدة التي استهدفت منزلا في مخيم نور شمس في طولكرم مساء اليوم الاثنين، والتي تأتي بالتزامن مع إعلان الاحتلال عن تكثيف عملياته في محافظات الضفة، هي تأكيد على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال الممتدة من غزة وصولا لكل شبر من الوطن، ومحاولة بائسة لاقتلاع شوكة المقاومة التي توجع الاحتلال بعملياتها النوعية".

مقالات مشابهة

  • حلمي النمنم: إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • تطورات اليوم الـ328 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • النمنم: حماس تطالب بالخروج الآمن ليحيى السنوار من غزة
  • وزير الثقافة الأسبق: هذا ما طلبته حماس من المفاوض المصري والقطري
  • محافظ طوباس: الاحتلال ينفذ عملية اجتياح للمدينة ويغلق مداخل المخيم
  • محافظ طوباس: الاحتلال ينفذ عملية اجتياح في المحافظة ويغلق المداخل
  • تطورات اليوم الـ327 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس تنعي المفكر محمَّد أحمد الرَّاشد
  • وول ستريت جورنال: بعد رد حزب الله كل الأنظار تتجه نحو إيران
  • تطورات اليوم الـ326 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة