نفذ الطلبة اليمنيون المبتعثون للدراسة في جمهورية مصر العربية، وقفة احتجاجية، صباح الأحد، تنديداً بتأخر الجهات الحكومية المعنية في صرف مستحقاتهم المالية لأكثر من عام ونصف.

ودعا المشاركون في الوقفة التي نُفذت أمام الملحقية الثقافية في القاهرة، الحكومة اليمنية إلى وضع حل شامل لكافة القضايا الطلابية العالقة التي تتفاقم آثارها وتتسع فجوتها بشكل مستمر.

وندد المحتجون، بالتجاهل الحكومي تجاه مطالبهم القانونية المشروعة.

وطالب الطلبة المشاركون في الوقفة، الحكومة اليمنية بوضع حل شامل لملف الابتعاث ومشكلاته المتراكمة، وصرف مستحقات الطلاب في جميع دول الابتعاث لجميع الأرباع المتأخرة منذ عام ونصف.

واستنكروا الإهمال والتعنت واللامبالاة من قبل الجهات المعنية، مطالبين إياها بصرف الربعين الثالث والربع لعام 2022م ومستحقات العام 2023م الأربعة أرباع، علاوة على صرف الرسوم الدراسية، على وجه السرعة وبدون تسويف.

وشددوا على ضرورة سرعة تدخل وزارة التعليم العالي ومعالجة وضع طلبة التبادل الثقافي الجدد للعام 2023م، ونقل أسماء موفدي الجامعات من كشوفات التعليم العالي إلى كشوفات جامعاتهم بموجب قرارات الإيفاد من جامعاتهم، إضافة إلى اعتماد استمرارية موفدي الجامعات الحكومية وتبني حل شامل لانتظام عملية صرف مستحقاتهم في موعدها.

كما طالبوا بصرف تذاكر السفر للطلبة الخريجين مع أسرهم بشكل عاجل، وصرف بدل الكتب والبحوث الميدانية ورسوم معامل الباحثين.

ورفع الطلبة المحتجون لافتات عبرت عن استيائهم، محملين الحكومة كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية، والزامها بحل كافة مشكلات المبتعثين في الخارج.

وأكدوا على الاستمرار في التصعيد حتى تحقيق كامل مطالبهم القانونية المشروعة، مناشدين كافة وسائل الإعلام إلى مساندتهم في تغطية الوقفات الاحتجاجية المطالبة بحقوقهم، والضغط على الحكومة اليمنية للايفاء بها.

ودعوا جميع زملائهم الطلبة الموفدين في جميع دول الابتعاث إلى العمل على تنظيم وقفات احتجاجية سلمية للمطالبة بحقوقهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية

اعتدى عشرات المستوطنين اليوم، على الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة وادي الفاو بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا وادي الفاو في الأغوار الشمالية، وهاجموا مساكن وتجمعات الفلسطينيين؛ مما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بجروح، بعد الاعتداء عليهم بالعصي ورشهم بغاز الفلفل.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًابحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىوأشارت إلى أن قوات الاحتلال ساندت هجوم المستوطنين، واعتقلت فلسطينيّين بعد الاعتداء عليهما.

الخارجية الفلسطينية : تلك الخطوة تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير في قطاع #غزة و #الضفة_الغربية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/OqPASdRRMK pic.twitter.com/09qHnUOESR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024اعتقالات الضفة الغربيةواعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً، خلال حملة مداهمات واسعة اليوم، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في طولكرم، وجنين، ورام الله، وأن من بين المعتقلين نساء وأطفال، تعرضوا لعمليات تعذيب جسدي ونفسي.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 10400 فلسطيني في الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، ومن بين المعتقلين 400 امرأة، و725 طفلاً، و98 صحفياً، مشيرة إلى وفاة 24 أسيراً داخل المعتقلات بسبب عمليات التعذيب المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • طلبة كليات الطب والصيدلة يواصلون مقاطعة الامتحانات رغم وعود الحكومة ووساطة الأحزاب
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • وقفة لـصرخة المودعين أمام قصر العدل: قرار الحجار إنجاز كبير
  • وقفة احتجاجية في تركيا لإطلاق سراح أشخاص هاجموا جنودا أمريكيين (شاهد)
  • في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار.. الحكومة اليمنية تصرف مستحقات المبعدين والمحرمي يعلق
  • وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية