صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:10:32 GMT

ورشة توعية لطلبة الجامعات حول أهمية التطوع

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ورشة توعية لطلبة الجامعات حول أهمية التطوع

الشارقة:«الخليج»

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، ورشة توعية استهدفت طلاب وطالبات جامعة الشارقة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تحسين المجتمع وتنمية الفرد.

وقدمت الورشة شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بالجائزة، عبر المنصة الإلكترونية «تيمز» وشارك فيها 63 طالباً من جامعة الشارقة.

واستعرضت الورشة مفاهيم أساسية حول التطوع، بدءاً من تعريفه وتوضيح معانيه المتعددة، وصولاً إلى استعراض أنواع التطوع المختلفة ومرتكزاته ومجالاته المتنوعة وكيف يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وبناء سيرتهم الذاتية.

وتناولت فوائد العمل التطوعي على الفرد والمجتمع، وكيف يمكن أن يؤثر إيجابياً في تطوير مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي للمشاركين فيه، كما ركزت على مسؤوليات وحقوق المتطوعين في مجال العمل التطوعي وأهمية الوفرة الاقتصادية التي يمكن أن يحققها التطوع.

وبدورها؛ أثنت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، على الدور المهم للعمل التطوعي في تطوير مهارات الشباب والفتيات وتعزيز تواصلهم مع المجتمع، مشيرة إلى أن الجائزة تلتزم بدعم وتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وتعزيز الوعي بأهميتها في بناء مستقبل مشرق ومجتمع أفضل.

وأضافت أن بعض الجامعات الحكومية في دولة الإمارات تتخذ خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، ما يعزز دور الطلاب في تحسين المجتمع ويشجعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الجامعات

إقرأ أيضاً:

في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر

في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول والتعاون الوثيق بين القطاع ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، لدعم المجتمع المصري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وحرصًا من وزارة البترول والثروة المعدنية على تنمية المناطق والمجتمعات المحيطة بشركات القطاع، شهدت محافظة الأقصر حفل تخريج دفعة من مشروع تدريب وتأهيل وإلحاق ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية في محافظة الأقصر وذلك بحضور اللواء دكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر نائبًا عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، ومسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، ومسئول المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، واللواء  هيثم صالح مدير عام المسئولية المجتمعية بشركة غازتك نائبًا عن المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، والدكتور  هشام محمد عبد الله وكيل وزارة العمل، وكمال فؤاد نائبًا عن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور  صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والدكتور مايكل مجدى عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر.


حيث قامت شركة غازتك بتمويل وتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل وإلحاق 50 متدربًا من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية في محافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وذلك بهدف زيادة فاعليتهم في المجتمع وتمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، وكذلك بناء قدراتهم وتنميتها لمواكبة سوق العمل حتى يصبحوا قوة فاعلة في خدمة المجتمع في المجالات والقطاعات المختلفة وهو ما يتواكب مع أهداف المحور الأول من محاور استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول المصري "التعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية".


وفي ختام الاحتفال، تم تسليم شهادات حضور الدورة التدريبية معتمدة من كلية سياحة وفنادق إلى المتدربين من ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة