عبّرت جماهير فريق الرجاء الرياضي المغربي، عن دعمها للشعب الفلسطيني، في عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية، ضد الاحتلال الاسرائيلي، منذ الساعات الأولى من يوم السبت؛ وذلك من خلال رفع العلم الفلسطيني في كافة المدرجات، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وهتفت جماهير الرجاء المغربي، في مباراتها ضد نادي المغرب التطواني، الأحد، بعدد من الشعارات من بينها أغنية "رجاوي فلسطيني"، المعروفة على المستوى العربي، في الدقيقة السابعة من المباراة، في إشارة منهم إلى تاريخ شن المقاومة الفلسطينية لهجومها المباغت ضد الاحتلال.



وفي السياق نفسه، حمّلت عدد من الأحزاب المغربية، دولة الاحتلال الإسرائيلي، "المسؤولية الكاملة في المنحى العسكري والتصعيد للأوضاع، بالأراضي الفلسطينية بقطاع غزة التي أسفرت عن أكثر من 200 قتيل إسرائيلي وأسر العشرات منهم وعن 232 قتيلا و1697 جريحا في الجانب الفلسطيني بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة" بحسب تعبيرهم.


وقالت الأحزاب المغربية، في عدد من البيانات المتفرقة، التي وصل "عربي21" نسخا منها، إنها تتفاعل مع عملية "طوفان الأقصى" فيما تحمل "مسؤولية التصعيد الجاري لإسرائيل، بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني"، مشيرة  إلى أن "آخر هذه الانتهاكات هي الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الاسرائيلية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي الفلسطيني المغرب فلسطين الرجاء البيضاوي طوفان الاقصي طوفان القدس رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ365، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41802 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96844، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • حماس بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين