قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن خوف الناس من الأحداث الجارية في غزة وفلسطين يرجع إلى خطة إسرائيلية عمرها 61 عاما والخاصة بتوطين الفلسطينيين في سيناء، والحديث عنها اليوم.

مشروع طرح أول مرة في عام 1965

وأضاف «الباز»، خلال استضافته ببرنامج «ملعب الفن» على راديو «أون سبورت إف إم»، ويقدمه الكاتب الصحفي مصطفى عمار، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو تحدث أمس أنه على الفلسطينيين مغادرة القطاع، وهي إشارة واضحة إلى محاولة جماعة الإخوان الإرهابية ومن ينتمي إليها إلى المشروع الذي طرح أول مرة في عام 1965 أي حوالي 67 عاما.

ولفت إلى أن هناك مستشاراً إسرائيلياً يدعى إيجور آيلن اقترح حصول إسرائيل 1600 كيلو متر في سيناء وتوطين أهالي غزة، ليكون وطن بديل لهم، وعندما طرحت هذه الحكاية الشعب الفلسطيني رفض واندلعت مظاهرات لرفضها، لكن هذا المشروع كان قائما في ذهنية حماس وجماعة الإخوان.

وأوضح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كشف في سبتمبر 2014 شيئاً خطيراً، قائلا إنه كان مع الرئيس المصري وقتها محمد مرسي وفاجأه بأن مصر وافقت على مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء مقابل إسقاط الديون الأوروبية والأمريكية عن مصر، وفي النهاية رفض الفلسطينيون لأنها ستنهي القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين سيناء فی سیناء

إقرأ أيضاً:

قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني، زار مناطق في "جبهة المقاومة" والتقى عددا من كبار قادتها، دون تحديدها.
وأشارت وكالة مهر نيوز الإيرانية، إلى أن قآاني، قال إن "دعم المقاومة الفلسطينية هو من السياسات الاستراتيجية والثابتة للجمهورية الإسلامية".
وأكد على "استمرار دعم إيران للمقاومة، في كفاحها ضد الكيان الصهيوني".



وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي قال إن "المقاومة تضاعفت في اليمن والعراق ولبنان وفلسطين، ومما يدعو للفخر والاعتزاز أن أبناء اليمن قطعوا الطريق أمام داعمي الكيان الصهيوني في البحر الأحمر".
وأشار سلامي إلى أن "عزة وسعادة كافة المسلمين تمر بميادين الجهاد والشهادة"، وتابع "المستكبرين يحاولون دوما التخلص من الاسلام أينما كان، لأن الإسلام ينوّر عقول الشعوب ويهديها إلى طريق الحق والصواب والحرية والكرامة الإنسانية".
وشدد على أن "ميادين الجهاد تكون حيث: المسلمون في خطر، وسنكون هناك لأن عملنا في الميدان يعتمد على جغرافيتنا الإيمانية والإقليمية".
وكان الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، قال إن بلاده "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس".
جاء ذلك في رسالة بعثها الخميس، إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وفق بيان للحركة.
وقالت "حماس" إن بزشكيان أكد لهنية أن "إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الفصل العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا".
وأكد "استمرار إيران في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف"، وفق البيان.



وقال في رسالته لهنية: "إنني شخصياً واثق من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين العزيزة، نصراً مؤزراً من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل بطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".
وشكر الرئيس الإيراني هنية على رسالته "الدافئة والمفعمة بالمحبة" التي بعثها إليه بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: مصر عملت كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الفلسطينيين.. وممتنون لموقفها
  • السفير اللوح: موقف مصر ووعي الفلسطينيين أفشل مخطط إسرائيل بتهجير أهل غزة
  • سفير فلسطين بالقاهرة: ما يتعرض له سكان غزة من إبادة هو قتل للإنسانية
  • سوريا تدعو المجتمع الدولى للعمل على وقف جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • إدانات واسعة لمجزرة المواصي بغزة ودعوات لمحاسبة الاحتلال
  • جهاز الإحصاء الفلسطيني: عدد الفلسطينيين بلغ 14.8 مليون فلسطيني في أنحاء العالم
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة
  • من أرض الألغام إلى الإنغام.. محمد الباز: العلمين الجديدة من أجمل مناطق العالم على الإطلاق
  • الباز يعلق على قرار وقف برنامج شوبير على أون تايم سبورتس