أحداث غزة تشهد خلال الدقائق الأخيرة تصاعد كبير من خلال استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة من جانب والقذف بالصواريخ من قبل المقاومة الفلسطينية من جانب، وذلك وسط محاولات من الكثير من الدول العربية والأوروبية لوقف هذا التصعيد.

 

وأوضح الدكتور أيمن الرقب، استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن المقاومة وضعت استراتيجية واضحة في عمليتها "طوفان الأقصى"، مشددًا أن ما حدث أمس هو طوفان للمياه الراكدة قامت به الفصائل الفلسطينية.

 

وتابع: "هناك ظلم للقضية فلسطينية بشكل كبير.. لن نقبل بالتمدد تجاه سيناء هذه السيناء لمصر ونرفض التمدد به.. هذا الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي"، موضحًا أن المجتمع الدولي يصمت حينما يتعلق الأمر بإسرائيل ويتحرك إذل تعلق بفلسطين، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

 

ونوة بأنه يرى المجتمع الدولي يقدم الدعم لإسرائيل، موضحًا أن المقاومة الفلسطينية أحدثت زلزال في العالم، والمقاومة تتجهز لمرمغة أنف الجنود الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددًا على أن قطاع غزة لها رؤية سياسية وهو اعتراف الاحتلال بالأراضي الفلسطينية.

 

وتابع الدكتور أيمن الرقب، استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، :"العالم الذي يساند إسرائيل الأن هو الذي شرعن وجود الاحتلال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جامعة القدس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة: الآليات الإسرائيلية تحولت لخردة في غزة.. وتحرير الأسرى قادم رغم أنف الاحتلال وغطرسته

الجديد برس:

أكد الناطق باسم “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبو حمزة، أن المقاومة تمكنت من الإجهاز على قوة للاحتلال “من نقطة صفر” في حي الشجاعية، شمالي غزة.

وقال أبو حمزة، في كلمة مصورة بثت مساء الثلاثاء، إن “كيد الأعداء ضعيف في رفح وحي الشابورة ويبنا وتل السلطان، حيث العبوات الناسفة التي ألهبت دبابات المعتدين”، مضيفاً أن حضور المقاومة ميدانياً “فعّال” في مختلف المناطق.

وأدان أبو حمزة عملية التنكيل بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الأمر الذي “يعكس حالة الهمجية والظلم الصهيونيين الممنهجين”، معلناً أن الاحتلال ينتهك حقوق الأسرى في السجون، بصورة غير مسبوقة.

وأضاف أن الأسرى هم في سلم أولويات المقاومة الفلسطينية، وأن “تحريرهم آتٍ لا محالة على رغم أنف العدو وغطرسته”.

وفي هذا السياق، شدّد أبو حمزة على أن ذهاب الاحتلال “بكل قذارة” إلى استهداف المدنيين وارتكاب المجازر، يأتي من أجل التغطية على “فشله الميداني الذريع”.

وأكد أبو حمزة أن المقاومة “هي أهل الحرب وصناع نصرها” مهما طالت، داعياً إلى استمرار “النفير والقتال”، عبر كل الوسائل المتاحة، “حتى دحر الاحتلال”.

وأفاد الناطق باسم “سرايا القدس” بأنه في حي الشجاعية تم القضاء على قوة إسرائيلية من مسافة الصفر، مشيرا إلى أن الجنود سمع عويلهم وسقطوا بين قتيل وجريح، مؤكدا أن السيناريو نفسه تكرر في تل الهوى وطولكرم.

وقال أبو حمزة، إن الآليات الإسرائيلية تحولت لخردة على قارعة الطريق في غزة بفضل عبواتنا الناسفة. وأضاف: “لا زلنا عند وعدنا بأننا أهل الحرب مهما طالت”.

وشدد الناطق باسم “سرايا القدس”، على أن القدس وفلسطين وغزة كشفت مجدداً زيف أنظمة الاستكبار العالمي والطغيان الأمريكي المستبد. مطالباً “بتشكيل جبهة عربية إسلامية موحدة عنوانها الأساسي القضاء على بؤرة الإرهاب والمتمثلة بكيان الاحتلال”.

سرايا القدس

كلمة الناطق العسكري لسرايا القدس "أبو حمزة".

16 يوليو 2024 مـ
10 محرم 1446 هـ#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/K6MzM6LJR2

— صلاح بديوي (@bedewi1_s) July 16, 2024

مقالات مشابهة

  • كمين مثير للقسام والسرايا بحي الشجاعية.. فصلهم متران عن الجنود (شاهد)
  • كمين مثير للقسام والسرايا بحي الشجاعية.. متران فصلهم عن الجنود (شاهد)
  • «حشد» تدين تقرير «هيومن رايتس ووتش» عن الفصائل الفلسطينية
  • خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال: إصابة 32 عسكريا في غزة والضفة والجبهة الشمالية مع لبنان
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف للأقصى
  • حسين الشيخ: الوضع بات يتطلب قرارات سياسية جريئة وحاسمة
  • المقاومة الفلسطينية تنتصر للقدس والأقصى وسط غياب مواقف العرب والمسلمين
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي خلال معارك في رفح الفلسطينية
  • أبو حمزة: الآليات الإسرائيلية تحولت لخردة في غزة.. وتحرير الأسرى قادم رغم أنف الاحتلال وغطرسته
  • أبو حمزة يتوعد قوات الاحتلال في محوري نتساريم وفيلادلفيا