طوفان الأقصى.. كشف غازي حمد، المتحدث باسم حماس،  بأن هناك العديد من الدول التي تقوم بمساعدة حركة حماس في هجوم طوفان الأقصى، حيث قال إيران تساعدنا، ودول أخرى تساعدنا، سواء بالمال أو بالسلاح أو بدعم سياسي، لا بأس أن نفعل ذلك".


وشهد اليوم الثاني من هجوم طوفان الأقصى بين قوات حركة حماس، وقبائل القسام وعدة حركات مضادة للكيان الصهيوني، تزايد أعداد القتله من الجانب الصهيوني أكثر من 700 قتيلا، في الوقت الذي استشهد فيه العديد من الفلسطينيين جراء القصف العشوائي من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

طوفان الأقصى.. آخر تطورات اليوم الثاني م


وخلال اليوم الثاني من التصعيد بين حماس وإسرائيل، استهدافت قوات الاحتلال الإسرائيلي  منازل متعددة في منطقة غزة، مما أسفر عن استشهاد الكثيرين جراء القصف العشوائي، لمحاولة السيطرة على الأوضاع داخل المستوطنات الإسرائيلية بعد الهجوم الذي شن عليها خلال الساعات الأخيرة. 

طوفان الأقصى

وكانت بداية الأمر، عندما قامت حركة حماس صباح أمس السبت، بشن هجومًا مسلح على عدة مستوطنات يهودية داخل الكيان الصهيوني، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى والذي تجاوزت أعدادهم 3500 شخص، بينما تم إسر العديد من جنود الاحتلال.

تصريحات المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي تصريحات تلفزيونية، صرح المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، سقوط أكثر من 44 ضابط وجندي إسرائيلي قتيلا حتى الآن مع توقعات بسقوط الكثير آخرين، معللًا عدم وجود أي فرصه للتصالح مع القوات الفلسطينية قبل الرد عليهم.

اختار بديلًا لإمام عاشور.. فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لمواجهتي زامبيا والجزائر في ذكرى ميلاد برنس السينما.. علاقة أحمد مظهر بالرئيس جمال عبد الناصر

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حالة الطوارئ داخل الكيان الصهيوني المحتل، ودخول بلاده في حالة حرب بعد الهجوم المفاجئ صباح أمس من قبل حركة حماس، الذي كشف حالة التدهور داخل الاستخبارات الإسرائيلية وعدم قدراتها على رصد المعلومات، بعكس ما يتم التصريح به دائما من أكاذيب بشأن هذا.

طوفان الأقصىدعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم مساعدات عسكرية للكيان الصهيوني للدفاع عن نفسها على حد وصفها في حربها التي تخوضها ضد حركة حماس وقبائل القسام، وذلك بجانب تقديم كل الدعم الذي يحتاجه جيش الاحتلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل الاحتلال الإسرائیلی طوفان الأقصى العدید من حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة

تركز النقاش في الإعلام الإسرائيلي على معضلة الكمائن المفخخة التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، والعمليات المتصاعدة في الضفة الغربية أيضا. وأشار المحللون إلى أن الجنود الإسرائيليين لا يزالون يواجهون مقاومة وهجمات وضربات في القطاع الفلسطيني.

ووصف إيتاي بلومنتال، مراسل الشؤون العسكرية في قناة كان 11، ما يتعرض له جنود إسرائيل بأنه صعب جدا، وقال إن جنودا من كتيبة 931 من لواء ناحال خرجوا في وقت سابق في عملية تمشيط بمنطقة الدهانية جنوب رفح (جنوبي قطاع غزة). وأضاف أنه خلال عملية تفتيش في مدخل نفق قرب أحد المباني، انفجرت في الجنود عبوة ناسفة كبيرة فقتل الرقيب أوري يتسحاق حداد وأصيب 9 آخرون أحدهم جروحه خطرة.

ومن جهتها، تحدثت لياخ شوفال، مراسلة الشؤون العسكرية في قناة 12، عن مقتل الرقيب أول احتياط يهودا غيتو في "نشاط عملياتي" في مخيم نور شمس في طولكرم، وقالت إنه القتيل الثاني من الجيش الإسرائيلي خلال أقل من أسبوع في الضفة الغربية نتيجة تفجير عبوة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتصاعد بالضفة.

وأشارت أيضا إلى أن قطاع غزة شهد قتالا ضاريا، رغم أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال قبل يومين "إننا نتقدم نحو تحقيق هدف القضاء على جيش حركة المقاومة الإسلامية (حماس)"، وقالت إنه مضى نحو 9 أشهر على بداية الحرب ولم يعد الأسرى إلى بيوتهم ولم يتم القضاء على حماس.

وقالت كرمل دنغور، مراسلة شؤون الأراضي الفلسطينية في قناة كان 11، "إن تهديد العبوات الناسفة في الضفة الغربية تصاعدت وتيرته"، مشيرة إلى مقتل قائد فصيلة القناصين في سرية "خروب" وإصابة 16 جنديا آخرين الخميس الماضي.

أما نوعم أمير، محلل الشؤون الأمنية والعسكرية في قناة 14، فتساءل عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد تعجل نحو المرحلة الثالثة من الحرب دون تحقيق الأهداف، مشيرا إلى أنه "خلال جلسة تقييم للوضع، قدمت لرئيس الحكومة معلومات استخباراتية كثيرة تم جمعها في الأسابيع الأخيرة، وكشفت أنه لا يزال يوجد كثير من البنى التحتية الإرهابية".

وأقر رونين مانيليس، المتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي، في حديث لقناة 12، بالفشل في تحقيق هدف القضاء على حماس كما يزعمون، قائلا "قتلنا مئات من بين آلاف، ولم نحتل أراضي، ولم نقتل قادة الكتائب، ولم نهزم الكتائب، ونحن بعيدون عن هزيمة كتائب حماس في رفح، لكننا نخرج ونقول إننا فعلنا ذلك".

ومن جهة أخرى، ذكرت قناة 13 أن الجيش الإسرائيلي يعاني نقصا في الطائرات المروحية الحربية، مؤكدة أن إسرائيل قدمت طلبا للولايات المتحدة الأميركية لشراء نحو 12 إلى 15 طائرة مروحية حربية من طراز أباتشي، لكن الإدارة الأميركية تؤجل القرار.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم