نقلت المليشيا الحوثية الانقلابية، 30 شابًا من أبناء محافظة الضالع إلى السجن المركزي في مديرية دمت على ذمة الاحتفال بالذكرى الـ 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة .
وقال سكان محليون، لـ"المشهد اليمني "،إن المليشيا الحوثي نقلت 30 شابًا تم اعتقالهم بعد تنفيذ حملة اختطافات بمديرية "الحشاء" شمال المحافظة خلال يومي 27 و28 ديسمبر الماضي ، على خلفية احتفالهم بثورة ٢٦ سبتمبر .


وأوضحت المصادر، أن المعتقلين 30 شابًا من أبناء منطقة "ضوران" بمديرية الحشاء، تم اعتقالهم من منازلهم وأماكن تجمعهم، وزجت بهم في سجن مديرية الحشاء .
وأكدت المصادر، إن مجموعة من أهالي ومشائخ وأعيان المنطقة، حاولوا التوسط لاطلاق سراحهم من قسم الحشاء، بهدف طلب الافراج عن الشباب، إلا ان عناصر القسم رفضوا الإفراج عنهم وتم نقلهم إلى سجن في مبنى مديرية الحشاء .
واستغرب الأهالي اليوم بعد نقل السجناء من مديرية الحشاء إلى السجن المركزي في مديرية دمت كون التهم رفع الإعلام الوطنية والاحتفال بذكرى 26 سبتمبر واشعال النيران في بعض القمم الجبلية في الحشاء .
ونفذت المليشيات حملات اختطافات، في مناطق سيطرتها أبرزها في صنعاء وإب وشمال الضالع، على خلفية الاحتفال بثورة سبتمبر المجيدة، كما اعتدت على المواطنين ونزعت الأعلام منهم ومازال أكثر من الف ومائتين في سجون الحوثيين .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مدیریة الحشاء

إقرأ أيضاً:

فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب

يمانيون/إب نظم أبناء مديرية حبيش بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية شوقي التويتي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وشجاعته.
وأشار إلى أن الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني هي ثمرة تمسكهم بالمنهج القويم.
من جانبه أوضح الناشط الثقافي حسن إسحاق، أن مبدأ الولاية هو الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها وحمايتها من الاختراق.
تخللت الفعالية أنشيد وقصيدة معبرة عن المناسبة.
إلى ذلك أقيمت في مديرية السدة فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية تطرق مدير المديرية محمد الدرواني إلى ما لحق بالأمة من ضعف وهوان نتيجة عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح.. لافتا إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على أعداء الأمة.
وأشار إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.
وأكد الدرواني، أن العلامة بدرالدين الحوثي كان منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة وحمل على عاتقه نصرة الإسلام.
فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته.
وأوضح أن العلامة بدرالدين الحوثي اهتم بجمع كلمة الأمة والتوعية بمخاطر الشتات والضعف والهوان.. مبينا أن الفقيد ساهم في تنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الإسلامي بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.
بدوره بين الناشط الثقافي إبراهيم الحنومة، أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.
حضر الفعالية مسؤول التعبئة بالمديرية عادل البحم وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية. # ذكرى يوم الولاية# مديرية حبيشفعالية خطابيةمحافظة إبمديرية السدة

مقالات مشابهة

  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب