قال الشاعر الكبير أحمد سويلم، إنه تعلم من القوات المسلحة كيفية «تقدير الموقف» في أي مشكلة تواجهه، سواء عسكرية أو حتى في حياته العملية، واختيار الحل الأنسب والأسرع لهذه المشكلة.

التحق بفرقة تدريب عن طبيعة العدو الإسرائيلي قبل الحرب

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج «الشاهد» على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه قبل حرب أكتوبر التحق بفرقة تدريب عن طبيعة العدو الإسرائيلي، وبعد أسبوع فقط من بدء الفرقة استدعتهم الوحدة من أجل تدريب.

استعدادات الحرب

وأوضح أنه بمجرد عودته إلى وحدته تسلم «الشدَّة»، وهي العتاد الكامل للحرب، وهي كانت غير معتادة في التدريبات العادية، ثم تم نقلهم إلى السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وهو كان موجودا في الإسماعيلية، وبدأوا في إنشاء صهاريج الوقود بحيث تكون قريبة من المركبات وقت العمليات الحربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر محمد الباز الشاهد

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تل أبيب ستستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024 الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع

وعلى الرغم من محاولات الوسطاء لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للسير قدما والاتفاق ووقف إطلاق النار، إلا أن لرئيس الحكومة الإسرائيلية رأي آخر.


فقد عاد نتنياهو وشدد على أن القوات الإسرائيلية ملتزمة بالقتال حتى تحقيق أهداف الحرب، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه قبل 9 أشهر بما أسماه "القضاء على حركة حماس".

وأضاف رئيس الوزراء في بداية جلسة المجلس اليوم الأحد، بألا تغيير في الموقف بشأن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرًا أن حماس هي "العقبة الوحيدة".

كما تابع أن القوات الإسرائيلية في رفح والشجاعية مستمرة في المعارك.

أتى هذا بعدما قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأيام الأخيرة، ما قيل إنها "لغة جديدة" لأجزاء من صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس.

مقالات مشابهة

  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • شوبير يهاجم كهربا لرفضه المشاركة في تدريب المستبعدين بالنادي الأهلي
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • في حال اندلاع حرب مع لبنان.. إليكم آخر ما قاله العدوّ الإسرائيليّ عن بيروت
  • الناطق الرسمي: قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية
  • السيسي: موقف مصر نبيل وشريف ووطني بشأن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة