قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن ما يحدث في فلسطين يعني أن هناك معادلة جديدة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومدخلات جديدة للمقاومة الفلسطينية، قد تجعل إسرائيل تعيد الحسابات مرة أخرى.


وأضاف العرابي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج من مصر، الذي يبث على قناة "CBC"، أن السمة الأساسية للعصر الحديث، أن العمل العسكري لم يصل بنا إلى أي نتيجة ولا بد من التفاوض.

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الاحتلال حول حياة أهل غزة لمعاناة بشعة


وتابع: مصر تمتلك رصيدا كبيرا في مثل هذه المواقف، ونجحنا في السابق لإخماد اشتعال الموقف، فدائما ينظر لمصر ودورها الكبير في عمليات التهدئة بين إسرائيل وفلسطين، لافتا أن هناك تصميما إسرائيليا في الرد للحفاظ على ماء وجهها في الإقليم.


واستكمل: الجهود التي تبذل ستثمر عن احتواء الموقف وبسرعة، موضحا أن الحروب أصبحت عبئا كبيرا على الشعوب.

 

إحصائية شهداء فلسطين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي، مؤكدة استشهاد 413 مواطنًا منهم 78 طفلًا و41 سيدة، بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريح منهم 213 طفلًا و140 سيدة.

 

وقالت الوزارة الفلسطينية، في بيان صحفي في اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة :”إنه تم تسجيل 8 مجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 مواطنًا”.

 وأضافت: “اشتداد العدوان الإسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدًا مع ما نعانيه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي”.

 وتابعت: “استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديًا أمام المنظومة الصحية وخطرًا على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحساسة”.

 وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 ألف لتر من السولار يوميًا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريًا.

 وطالبت الوزارة المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والإنسانية.

 ودعت الوزارة الفلسطينية إلى تحرك عاجل من كافة الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي فلسطين غزة المسجد الأقصى غلاف غزة غزة تحت القصف قطاع غزة طوفان القدس الأقصى طوفان الاقصى اليوم فلسطين الان فلسطين اليوم طوفان فلسطين طوفان تحرير فلسطين إسرائيل وفلسطين طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر صواريخ غزة الطوفان غزة الآن طوفان نوح السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

إقرأ أيضاً:

«القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» قصفها تحشّدات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مؤكدة تحقق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأضافت القسام أنها استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة في محور «نتساريم» جنوب مدينة غزة بصواريخ «107».

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 30 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال268 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86969 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة

لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)

مصدر ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة