الجديد برس:

نشرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، مقطعاً مصوراً جديداً وثق عملية اقتحام موقع “إيرز” العسكري شمال قطاع غزة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وأظهرت المشاهد اقتحام كتائب القسام لموقع “إيرز” العسكري الإسرائيلي، والإجهاز على جنوده، وأسر عدد منهم ضمن عملية “طوفان الأقصى”.

https://www.

aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/مشاهد-جديدة-لاقتحام-كتائب-القسام-موقع-إيرز-العسكري-وقتل-وأسر-من-فيه-من-الجنود-الإسرائيليين.mp4

 

كما نشرت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد، مشاهد من اقتحام قوات النخبة لعدد من مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي المقامة في غلاف غزة ضمن عملية “طوفان الأقصى”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/مشاهد-من-اقتحام-قوات-النخبة-في-سرايا-القدس-لعدد-من-مستوطنات-غلاف-غزة.mp4

 

وفي وقتٍ سابق، نشرت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مشاهد من اقتحامها عدداً من المواقع العسكرية، ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، المقامة في منطقة غلاف غزة.

وأظهرت المشاهد مجموعة من المقاومين في كامل عتادهم، يستقلون عربة دفع رباعي، ويقتحمون الأراضي المحتلة عام 1948، ويشتبكون مع مسلحين، ثم يستهدفون دبابة إسرائيلية، من مسافة قريبة، ويعطبونها بعد إصابة محققة. 

وأظهرت المشاهد اقتحام المقاومين لعدد من المستوطنات، وإحراقهم آليات مجنزرة، قبل أن ينسحبوا وفي حوزتهم سيارات عسكرية وأسرى.

وتأتي هذه العملية ضمن عمليات “طوفان الأقصى”، التي أعلنها، صباح أمس السبت، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى، وسحل النساء في باحاته”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/سرايا-القدس-تنشر-مشاهد-من-اقتحامها-مواقع-عسكرية-ومستوطنات-بغلاف-غزة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مشاهد من اقتحام طوفان الأقصى کتائب القسام سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منفذةً عمليات نوعية تركزت على مدينة غزة، وجنوبي القطاع، ومحققةً إصابات مؤكدة في صفوفه وآلياته.

وفي هذا السياق، تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، من شارع إلى شارع، في الشجاعية، حيث أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” في الحيّ، بعبوتي “شواظ”.

واستهدف مجاهدو القسام قوة للاحتلال متحصنة داخل منزل في حي الشجاعية بقذيفة “TBG”، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

ونشرت الكتائب مشاهد عن تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية في مدينة غزة.

هذه #الشجاعية يا أغبى من عرفتهم البشرية، هنا تلاميذ أبو محمد الجعبري، وأحفاد الخنساء أم نضال فرحات، هنا رجال الله في أرضه..

هنا الشجاعية يا نتنياهو وأنت تعلم أنها سميت بذلك لشجاعة أهلها وصلابتهم، بكل غباء تدفع جيشك نحو الشجاعية وأنت تتوهم أن #كتائب_القسام فيها قد ضعفت!!! ما… pic.twitter.com/b2KyXa0u0R

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 1, 2024

بدورها، دكت وحدة المدفعية في “كتائب الشهيد أبي علي مصطفى” قوات الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

المقاومة تتصدى للاحتلال في رفح

وفي مدينة رفح، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها فجروا دبابة “ميركافا 4” بعبوتي العمل الفدائي، جنوبي شارع الطيران، في حي تل السلطان في مدينة رفح.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استدرجوا قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ استُخدم في عملية القنص الأخيرة شرقي مدينة رفح. وفور دخول الجنود للمنزل، تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدةً وقوع عدد من الجرحى، بينهم مصابون جروحهم بليغة، مشيرةً إلى أنه جرى نقل الجنود الجرحى بالمروحية إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “RPG”، والاشتباك مع الجنود في محيط المقبرة الغربية، جنوبي غربي مدينة رفح.

وأكدت السرايا قصفها، بصواريخ “107”، مقراً لقيادة الاحتلال في قاعدة “أميتاي” العسكرية.

وفي السياق، عرضت سرايا القدس مشاهد عن تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة في جنوبي غربي رفح، وقصف قوات الإسناد المتقدمة بوابل من قذائف الهاون.

فيديو من سرايا القدس

مشاهد من تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح وقصف قوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بوابل من قذائف الهاون. pic.twitter.com/Q9k98t7tSl

— Hanzala (@Hanzpal2) July 1, 2024

وقبل ذلك، أعلنت سرايا القدس استهدافها مستوطنات “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية مركزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن “صلية غير عادية” أُطلقت نحو “غلاف غزة”، تضمنت 20 قذيفة صاروخية، مؤكدةً دوي صفارات الإنذار في العين الثالثة في “غلاف غزة” و”كيسوفيم”.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة، خلال اشتباكات مع المقاومة، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 9 جنود في قطاع غزة، ينتمون إلى المدرسة الدينية “إيتمار”.

وأشارت منصات إعلامية إسرائيلية إلى مقتل جندي وجرح 10، بينهم 3 في حال الخطر، في انفجار فتحة نفق في غزة، صباح الإثنين.

بالفيديو | سرايا القدس تعرض مشاهد من حمم الهاون التي دك بها مجاهديها جنود وآليات العدو في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/axI8WDu9A3

— قناة المنار (@TVManar1) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)