رأى الدكتور منصور أبوكريم، الباحث في الشؤون السياسية، أن العملية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، ضربت منظومة الأمن الإسرائيلي وهيبة جيش الاحتلال الإسرائيلي "الذي لا يقهر".

حيرة إسرائيل

وقال الدكتور منصور أبو كريم، خلال مداخلة عبر سكايب من غزة، لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأحد، إن هذه العملية وضعت إسرائيل أمام حيرة وتحديات كبيرة، بشأن ما يمكن أن تفعل في مواجهة العملية ولم تفعله في السابق.

محاولات تجنيد الرأي العام الدولي

وأضاف، أن المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة حاول تجنيد الرأي العام الدولي واستعطاف المجتمع الدولي، بعدما وضعت العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية إسرائيل في حرج كبير.

الدعم الدولي لإسرائيل

كما أشار إلى أن الإسرائيليين يريدون تصوير الأمر أن ما حدث في غزة يشابه 11 سبتمبر، ليصور الأمر على أنه إرهاب، وإسرائيل نجحت في ذلك، وهو ما ظهر جليًا في مواقف الدول التي أعلنت دعمها لإسرائيل.

أمريكا أعطت إسرائيل الضوء الأخضر

وأكد أن هذا الموقف الدولي جزء من الأزمة وليس الحل، فالولايات المتحدة أعطت إسرائيل ضوءًا أخضر لارتكاب عملية احتلال أجزاء كبيرة من قطاع غزة، لكن قطاع غزة به كثافة سكانية عالية، وأصبح لديهم تقنيات عسكرية عالية، لذا إسرائيل غير مستعدة لاحتلال غزة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: كل الطرق والمنافذ لقطاع غزة مغلقة إلا معبر رفح الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 413 شهيدا 2300 مصاب تبعات العملية العسكرية

وذكر أن إسرائيل في حيرة من أمرها وعاجزة عن أي عمل يحد من التبعيات العسكرية للعملية النوعية التي نجحت من خلالها المقاومة في التوغل في عمق المستوطنات الإسرائيلية، وهي تعد سابقة تاريخية، أظهرت جيش الاحتلال الإسرائيلي في منتهى الهشاشة، واحتلال غزة له كلفة كبيرة لا تستطيع إسرائيل تحملها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل

توعد مسؤول في حزب الله، بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟