كشف موتي بوكشين المتحدث باسم زاكا وهي مجموعة تطوعية تتعامل مع الرفات البشرية في إسرائيل، عن كارثة إسرائيلية جديدة بعملية طوفان الأقصى، وذلك بعد الكشف عن تفاصيل “رحلة الطبيعة”، وهي احتفالية كبيرة في الصحراء قام بها مجموعة كبيرة من شباب إسرائيل بالتزامن مع الأعياد الإسرائيلية، والتي كانت في جنوب إسرائيل حيث تزامن تواجدهم في صحراء المستوطنات مع الهجوم الفلسطيني صباح ليلة 7 أكتوبر، قد انتشرت لهم مقاطع فيديو وهم يفرون من المنطقة بعد دخول عناصر حماس.

 

وقال موتى بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت: "بالأمس، انتشرنا في المنطقة الصحراوية التي كانت بها الرحلة، وذلك اعتبارا من الساعة 12 ظهرا، وكان معنا حوالي 450 متطوعا، وبالفعل وجدنا جثث كثيرة للشباب الذي كان في الحفلة، وقد جمعنا مئات الجثث حتى الآن، ولم نتمكن من إحصائها جميعا".

 

وتابع : "هؤلاء الشباب الكثير منهم قامت القوات الفلسطينية بقتلهم بعد مطاردتهم، وتى الآن لم نته بعد من مسح المنطقة المحيطة بأكملها، ومازال البحث مستمر عن العشرات المختفين، سواء كانوا قتلى في الصحراء، أو مازالوا هاربين، وقد سافرنا على طول الطريق وكان مشهدًا لم أره من قبل، على الرغم من كل السنوات التي أمضيتها في زاكا". 

 

وأضاف: "اعتقدت أنني وصلت إلى ذروة الرعب، وقد سافرنا بالسيارة على طول الطريق السريع ونتوقف كل 30-40 مترًا ونرى سيارة بداخلها جثث، وكانت هناك مركبات أضرم فيها القتلة النار بعد قتل ركابها، ومررنا بالسيارة".

 

وفيما ذكرته الصحيفة الإسرائيلية، أن مئات القتلى الذين ذكرهم المتحدث باسم زاكا لا يشملون القتلى في الكيبوتسات، التي، كما يوضح، لا يسمح الجيش بدخولها.

 

وأشار المتحدث باسم زكا: “على أقل تقدير فقد جمعنا نحو 260 جثة من منطقة حزب الطبيعة في الرعيم”.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن

(CNN)-- قال الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، في أول مؤتمر صحفي كبير له، الاثنين، إن إيران لم تقدم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن. وقال بزشكيان: "لديهم التكنولوجيا، لقد تعلموها حتى قبل بدء هذه الحرب. إنهم يصنعونها بأنفسهم".

أطلق الحوثيون صاروخًا طويل المدى من اليمن على إسرائيل في السادسة من صباح الأحد، وفقًا للجيش الإسرائيلي، الذي أضاف أنه "على الأرجح تفتت في الجو". 

وسقط الصاروخ في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي شبكة CNN، الأحد، أنه لم يكن صاروخًا باليستيًا "فرط صوتي"، كما زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين.

في بيان مصور الأحد، زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن الجماعة استخدمت "صاروخًا باليستيًا جديدًا فرط صوتي" في هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها