الرياض

كشفت الفرق الرقابية بوزارة التجارة عن عملية للتخطيط لغش تجاري لشراء مواد غذائية منتهية الصلاحية ليتم تزويرها بتواريخ سارية .

ونشرت التجارة عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» ، مقطع فيديو يوثق تسجيلًا صوتيًا حقيقيًا للتخطيط لعملية الغش التجاري .

وأكدت وزارة التجارة على مواصلة ضبط مخالفي الأنظمة التجارية، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين .

وينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات ، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بهما معًا، وعقوبة التشهير وإبعاد العمالة المخالفة ومنعها من العودة للعمل.

كما حثت الوزارة عموم المستهلكين على الإبلاغ عن المقرات والمنشآت المخالفة عبر تطبيق «بلاغ تجاري» ، أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900.

???? | بعد التقصي والتحري..

فرقنا الرقابية تكشف التخطيط لعملية غش تجاري لشراء مواد غذائية منتهية الصلاحية ليتم تزويرها بتواريخ سارية.

???? تم القبض على المخالفين بالتعاون مع الجهات الأمنية. pic.twitter.com/NeYeqAoQxP

— وزارة التجارة (@MCgovSA) October 8, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أغذية أغذية منتهية الصلاحية وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

"التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات

شهرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم سوري، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين، يثبت ارتكاب جريمة التستر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الرياض.
وضبطت الوزارة أدلة مادية تؤكد تمكين المواطن للمقيم من مزاولة النشاط التجاري لحسابه الخاص دون الحصول على ترخيص مستثمر أجنبي.
أخبار متعلقة حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًابتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائيةكما تبين زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليه بما لا يتناسب مع مهنته "مدير مشاريع" وتعامله مع مؤسسات محلية وأفراد، ونأجير المعدات وتنفيذ عدة مشروعات في مناطق الرياض، القصيم، الباحة.عقوبات وغرامات مالية
أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين عقوبات تضمنت غرامات مالية وشطب السجل التجاري للنشاط محل المخالفة وإلغاء الترخيص، وتصفية الأعمال الخاصة بالنشاط، إضافة إلى منع المتستر من مزاولة النشاط التجاري لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل والتشهير بالمخالفين.
الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.
كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت
  • فرع التجارة بمنطقة عسير يطلق حملته الرقابية لموسم الصيف
  • ضبط سكر ومحسن زراعى وكبريت بحملات تموينية في البحيرة
  • ضبط 700 كيلو جبنه موزاريلا منتهية الصلاحية داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة
  • ضبط بضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • ضبط 157 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وخبر ناقص الوزن بالبحيرة