توعدت فصائل غزة بالاستمرار في الحرب، وذلك على لسان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو مكتبها السياسي، ناصر أبو شريف، الذي أكد أن إيقاف الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة قريبا، أمر مستحيل.
وأضاف أبو شريف، اليوم الأحد، أن «كافة الأطراف تتحرك إذا أرادت إسرائيل لها أن تتحرك، لكن الآن إسرائيل تريد أن تجبي ثمنا من فصائل المقاومة بعد ضربتها القوية التي تلقتها»، بحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.


كما أكد أن تبادل ملف الأسرى سيكون مطروحا على الطاولة في أقرب فرصة ممكنة، خصوصا في ظل أسر عدد كبير من الإسرائيليين.
ملف الأسرى وقال «نوعية الأسرى الإسرائيليين الذين بيد الفصائل وعددهم الكبير سيفرض على إسرائيل أن تطرح ملف الأسرى، لكنها الآن تريد أن تجبي الثمن الأكبر والرد على ما أصابها، وبعد ذلك من الممكن طرح هذا الملف».
في موازاة ذلك، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن استخدام طائرات مسيرة انتحارية خلال الهجوم الذي انطلق من غزة.
وأصدرت ألوية الناصر صلاح الدين بيانا قالت فيه «ضمن معركة طوفان الأقصى..: ألوية الناصر صلاح الدين تعلن ولأول مرة عن إطلاق سرب من أنماط مختلفة للطائرات المسيرة الانتحارية تجاه أراضينا المحتلة وذلك صباح اليوم الأحد».
«المفاجآت قادمة» كذلك أضاف أن هناك «مفاجآت قادمة» في المواجهة التي تخوضها فصائل فلسطينية من غزة مع إسرائيل، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 600 إسرائيلي وإصابة أكثر من 1800.
وأفاد بيان لكتائب القسام بأن سلاح الجو التابع لها «شارك في اللحظات الأولى لمعركة طوفان الأقصى بالانقضاض على مواقع العدو وأهدافه بـ 35 مسيرة انتحارية من طراز الزواري في جميع محاور القتال».
يذكر أن إسرائيل ترد بعملية عسكرية ضارية أسفرت عن سقوط المئات بين قتيل وجريح في قطاع غزة.
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، أن المجلس الإسرائيلي السياسي الأمني المصغر وافق على إعلان حالة الحرب مع قطاع غزة رسميا.
فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بارتفاع عدد قتلى الجانب الإسرائيلي في الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية في غزة إلى 600 قتيل.
وقال تلفزيون «آي 24» في تغريدة على تويتر إن عدد المصابين من الجانب الإسرائيلي فاق 2000 مصاب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا

أسفرت غارة إسرائيلية على سوريا، الثلاثاء، عن مقتل حارس شخصي سابق للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حسبما أعلن قيادي في الجماعة اللبنانية المسلحة.

وجاءت هذه الأخبار بعد ساعات من إعلان جماعة مراقبة للحرب وإذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام السوري عن غارة جوية إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة في سوريا بالقرب من الحدود مع لبنان.

وتحدث القيادي في حزب الله اللبناني مع وكالة أسوشيتد برس شريطة عدم الكشف عن هويته التزاما باللوائح.

وفي وقت لاحق الثلاثاء، أصدر حزب الله بيانا نعى فيه، ياسر نمر قرنبش، دون أن يوضح دوره في الجماعة.

وقال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن الحارس الشخصي السابق كان مسؤولا برتبة متوسطة في حزب الله وشارك في نقل أسلحة للجماعة.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره في بريطانيا، إن اثنين من أعضاء حزب الله اللبناني كانا في السيارة ولقيا مصرعهما إثر الغارة، بينما أصيب سائق سوري بجروح خطيرة.

ولم يصدر بعد أي تعليق عن السلطات السورية ولا الجيش الإسرائيلي. وعندما سُئل متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن الغارة، قال لرويترز: "نحن لا نعلق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية".

ونعى أنصار الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل قرنبش، واصفين إياه بأنه "درع السيد"، في إشارة إلى فترة عمله كحارس شخصي لنصر الله.

ومنذ أكتوبر، تسببت الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان في مقتل أكثر من 450 شخصا، معظمهم من مسلحي حزب الله، لكن من بين القتلى أيضا أكثر من 80 مدنيا. وعلى الجانب الإسرائيلي، قتل 17 جنديا و11 مدنيا منذ بدء الحرب في غزة.

كما نزح عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود المتوترة من جراء الحرب المستمرة منذ أشهر. وكثيرا ما تشن إسرائيل منذ سنوات ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، لكنها نادرا ما تعترف بها.

وتصاعدت وتيرة الضربات خلال الأشهر الخمسة الماضية على خلفية الحرب في غزة والاشتباكات المستمرة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأطلق حزب الله صواريخ على شمالي إسرائيل غداة هجوم مفاجئ لحركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، مما أدى إلى اشتباكات محدودة على طول الحدود المتوترة.

ومنذ ذلك الحين، تصاعدت وتيرة الهجمات تدريجيا، حيث أدخل حزب الله اللبناني أسلحة جديدة في هجماته ونفذت إسرائيل ضربات أعمق في لبنان.

مقالات مشابهة

  • جيروزاليم بوست: لماذا تعاظم الخلاف بين نتنياهو وغالانت؟
  • إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • كيف أثرت المقاطعة على الاحتلال الإسرائيلي أكاديميا واقتصاديا؟
  • العميد طارق العكاري: مجلس الحرب الإسرائيلي بلا عسكريين
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة
  • هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟.. تفاصيل
  • مستشار البنك الدولي السابق: مصر ستسدد 32 مليار دولار من الدين قريبا
  • جنرال متقاعد: رفض نتنياهو لصفقة تبادل الأسرى سيكون كـ«قنبلة ذرية» أسقطت على إسرائيل