أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الاهلية البروفيسور عبدالله الحواج أن جامعته تطمح إلى تخريج علماء ومفكرين وأصحاب رأي عبر برامج الدراسات العليا التي تطرحها، ليشكلوا إضافة كبيرة للوطن في مختلف الميادين، مبديا فخره واعتزازه باهتمام الكثير من الشخصيات الاعلامية المتميزة من البحرين والمملكة العربية السعودية بالالتحاق بالجامعة الأهلية.

جاء ذلك في كلمته إلى الباحثين المستجدين في برنامج ماجستير الإعلام والعلاقات العامة في فعاليات يوم التهيئة التي نظمتها كلية الآداب والعلوم بهدف تعريف الطلبة على أنظمة الدراسة ومتطلباتها، ومختلف الخدمات العلمية والفنية المتاحة لهم. وقد رحّب البروفيسور الحواج بالباحثين المستجدين، منوهًا إلى أنهم سلكوا الوجهة الصحيحة بالتحاقهم ببرنامج علمي متميز ومتقدّم ومن شأنه أن يقدّم للدارسين من خلاله تأهيلاً علميًا وعمليًا راقيًا يركز على المعارف الحديثة والخبرات العملية الضرورية وفق المعايير المعمول بها عالميا، لتعطي إضافة نوعية للحاصلين عليها، وتمكنهم من التفوق والإبداع في المنصب العملي والوظيفي الذي يشغلونه أو يطمحون لشغله في المستقبل. ودعا الحواج الباحثين المستجدين في برنامج الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة إلى الاهتمام بالبحث العلمي، والتعاون مع أساتذة الجامعة وأكاديمييها من أجل إنجاز دراسات وبحوث علمية تحظى بفرص النشر في المجلات العلمية المحكمة، وتكون اضافة ذات قيمة إلى سجلهم العلمي والبحثي، منوهًا بالمكانة التي يحظى بها أساتذة وباحثي الجامعة الأهلية في ميادين البحث العلمي والنشر. وقال مخاطبًا الطلبة المستجدين، نتفهّم على نحو كبير التزاماتكم المهنية والأسرية والاجتماعية، لكننا نؤمن في الوقت نفسه بأن العلو والرفعة وتحقيق الهدف المرجو يتطلب التضحيات الجسام، لأجل ذلك ستضحون كثيرًا لأجل النجاح في رحلتكم البحثية وسيكون أساتذة الجامعة وجميع منتسبيها إلى جانبكم مساندين وداعمين ومؤازرين. من جهته، عبّر رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي في كلمته عن فخره واعتزازه بتصدر بحوث ودراسات الجامعة الأهلية على المستويين المحلي والعربي، وهو ما يؤكده موقع الجامعة المتقدم في التصنيفات العالمية. ودعا البروفيسور العالي الباحثين المستجدين في برنامج ماجستير الإعلام والعلاقات العامة إلى الانحياز نحو القضايا والمشكلات المحلية في دراساتهم وأبحاثهما.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتورعرفة صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، جولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية، للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم 

كما تفقَّدَ كذلك أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، والأستاذ الدكتور سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

وقد اطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء وشباب الباحثين الماليزيين
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة.. وثيقة
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا