الشارقة: «الخليج»
يواصل مهرجان الذيد للتمور فعاليات موسمه الثالث الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الذيد بنجاح متميز، في ظل ما يشهده من أجواء تنافسية كبيرة بين المشاركين، وحضور واسع للزوار من مختلف إمارات الدولة، الذين حرصوا على التواجد؛ للاطلاع على ما يزخر به الحدث من فعاليات تراثية ومسابقات تنافسية.

شكل المهرجان الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد، منصة رائدة للاحتفاء بشجرة النخيل، وتعزيز وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى المحلي، ودعم ملّاك النخيل والمزارعين، نظراً لأهمية الحدث في إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم والتسويق لها، وتعزيز نسبة مبيعاتهم، إلى جانب تبادل الخبرات.

وأكد محمد مصبح الطنيجي منسق عام المهرجان، أن مهرجان الذيد للتمور يواصل تحقيق النجاحات، مشيراً إلى أن المشاركات المختلفة في كافة المسابقات التي احتضنها المهرجان منذ انطلاقه، كانت قيّمة وذات جودة عالية، عكست التزام ملاك النخيل والمزارعين بتحسين جودة إنتاج مزارعهم، والحرص على عرض أجود أنواع وأصناف التمور التي تشتهر بها الإمارات، وهو ما يعكس أهمية الحدث في ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل، والمحافظة عليها، وصون الموروث الثقافي والتراثي العريق لأبناء الإمارات.

وأشاد عدد من المشاركين بجهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تنظيم الحدث للعام الثالث على التوالي، وحرصها على تعزيز زخم مسابقاته وفعالياته التراثية والتسويقية؛ الأمر الذي أسهم في استقطاب عدد كبير من الزوار؛ حيث أعرب سيف عبيد الطنيجي صاحب مزرعة تمور الذيد عن سعادته بهذه المشاركة، مؤكداً أن المهرجان أوجد مناخاً قوياً للمنافسة من أجل تحسين جودة إنتاج التمور، وعرض أجود أنواع وأصناف التمور التي تشتهر بها الإمارات كالخلاص والفرض واللولو والبومعان والعديد من الأصناف الأخرى.

فيما توجه المشارك علي أحمد اليماحي بالشكر إلى غرفة الشارقة على تنظيم هذا الحدث الذي يمثل منصة للتنافس بين المشاركين وتسويق منتجاتهم، إلى جانب دوره في إحياء ماضي وتراث الآباء والأجداد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين يروج للبوستر الدعائي لحفل محمد منير

قامت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين في دورته الثانية لعام 2024، لحفل الكينج محمد منير والذي من المقرر إقامته في 12 يوليو الجاري، في افتتاحية الحدث الترفيهي الأول في مصر.

وكتبت معلقة: "العد التنازلي بدأ الكينج محمد منير على مسرح مهرجان العلمين الجديدة 2024، متحمسين نشوفكم في حفل النجم الكبير محمد منير يوم 12 يوليو على مسرح مهرجان العلمين يلا مستني إيه؟ الحق تذكرتك وشاركنا حفلًا مميزًا للكينج محمد منير في افتتاح النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024".

 

تفاصيل حفل محمد منير 

 

الجدير بالذكر إنه من المقرر إقامة الحفل يوم الجمعة على مسرح يو أرينا بمدينة العلمين الجديدة، ويبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً ويستمر لمدة 3 ساعات، على أن ينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

 

أسعار تذاكر حفل محمد منير بمهرجان العلمين 

 

وأعلنت شركة تذكرتي عن أسعار تذاكر حفل الكينج محمد منير، وجاءت الأسعار كالآتي:

-80 ألف جنيه شاملة 10 تذاكر.

-600 جنيه للتذكرة.

وقامت شركة تذكرتي بالترويج لفعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية عبر موقعها الرسمي، وقالت: انضموا إلينا في تجربة ترفيهية فريدة، شاركونا أكبر الحفلات لأهم المطربين، وأفضل العروض المسرحية لألمع النجوم، واستمتعوا بأحب الرياضات إليكم، اكتشفوا معنا متعة الترفيه في النسخة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

 

أعلنت إدارة مهرجان  العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.



 
 تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين


يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان  العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.


تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يروج للبوستر الدعائي لحفل محمد منير
  • كاظم الساهر.. طرح برومو حفله فى مهرجان العلمين
  • Ooredoo شريك المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي
  • صقر والعلي يُتوجان بلقب «الإمارات للشطرنج»
  • موازين 2024 تحقق إقبالا تاريخيا بلغ 2.5 مليون شخص
  • العلمين الجديدة تستعد لإبهار زوارها بنسخة ثانية من الحدث الترفيهي الأكبر في العالم العربي
  • اليابان تستكشف فرص الاستثمار التكنولوجي في الشارقة
  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • مهرجان الفواكه
  • «الشارقة للمرأة» يحصد 11 ميدالية في «دولية كازاخستان» للقوس والسهم