وصف المستشار محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في أعقاب عملية طوفان الأقصى بأن الوضع غاية في الصعوبة، وأن هناك مذبحة حقيقية ترتكب في قطاع غزة.

 

وأكمل: “بالفعل مساء اليوم امتدت الاشتباكات لرام الله وبالفعل سقط شهداء في رام الله في مواجهة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الإصابات"، منوهًا إلى أن  البلاد في ساحة مفتوحة من النضال في كل شبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة من القدس لجنين ومن غزة لرام الله.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الدفاع عن النفس حق مشروع ولا يوجد احتلال بلا ثمن


وبين خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن المذبحة التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني  تستفيد فيه من دعم أمريكي عدواني مطلق داعم للإرهاب الإسرائيلي.


وشدد في تعليقه على الدعم الأمريكي الذي أبدته إدارة بادين تجاه تل أبيب: "لا نبالغ أن واشنطن هي الراعي الرسمي للعدوان الإسرائيلي وكل الدم تتحمل مسؤوليته الولايات المتحدة وعلى العالم أن يفهم ذلك ويعي أن سياسة الكيل بمكيالين وتدليل إسرائيل وحماية الاحتلال ودعمها سياسيًا وقانونيًا وعسكريًا بالعتاد وهي سياسة عدوانية خرقاء".

وثمن الهباش تضامن الفصائل الفلسطينية والمقاومة ودورها فيما أسماه ساحة النضال المفتوحة، قائلا: “نحاول وسط هذا الوضع أن ندافع عن أنفسنا وهو حق مشروع والمقاومة حق مشروع وواجب أن نمارسها حماية لأنفسنا ومقدساتنا”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصي طوفان الأقصى قطاع غزة غزة المسجد الأقصى غلاف غزة غزة تحت القصف حرب في قطاع غزة غزة بعد عملية طوفان الأقصى بدء عملية طوفان الأقصى الأقصى عملية طوفان الأقصى الفلسطينية طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس اقتحام الأقصى طوفان الأقصى البطولية صواريخ غزة طوفان اقتحامات الاقصى غزة الآن طوفان الاقصى الان اقتحام المسجد الاقصى

إقرأ أيضاً:

السيد القائد: التصدي للعدوان السعودي الاخير سيكون في سياق معركة غزة

وقال في كلمته حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية 5 محرم 1446هـ 11 يوليو 2024م ان أي إجراءات أو خطوات عملية في التصدي للعدوان السعودي في المجال الاقتصادي أو غيره هي في سياق معركة إسناد غزة وليست منفصلة عنها أبدا.

واكد انه مهما كان تصعيد السعودي ومهما نتج من تداعيات فإن ذلك لن يؤثر أبدا على موقفنا الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني.

لافتا الى ان العمليات اليمنية ستستمر وستتواصل مهما كانت الضغوط ضد السفن المرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني

 واضاف: الأمريكي يريد منا أن نتوقف عن إسناد غزة وأن نترك المجال للسفن الإسرائيلية لتعبر من البحر الأحمر وأن تتوقف كل أشكال عمليات الإسناد.

 مشيرا الى ان السعودي يعمل في الاتجاه الأمريكي لكي نوقف عمليات الإسناد، وهذه حالة غباء رهيب بكل ما تعنيه الكلمة.

واكد السيد القائد ان الأمريكي مهما فعل لم ولن يوقفنا حتى لو فعل أكثر مما يفعل بكثير، لأن موقفنا موقف إيماني مبدئي وجزء من التزامنا الديني.

واضاف: مهما بلغت الضغوط والخطوات العدوانية من قبل السعودي فإننا لن نتوقف أبدا في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومجاهديه.

وجدد السيد تحذيره للسعودي بالقول: على السعودي أن يوقف مساره الخاطئ الذي لا مبرر له، وحديثه عن تعرضه لضغوط أمريكية غير مبرر ولا مقبول.

واوضح السيد القائد بان الأمريكي سعى بعد إدراكه ألا جدوى من عملياته لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي.

وطمئن السيد الاخوة المجاهدين في قطاع غزة والشعب الفلسطيني وكل أحرار الأمة والعالم أن السعودي لن ينجح أبدا مهما فعل.

مشددا لن يصرفنا عن أولوية مساندة الشعب الفلسطيني أي تداعيات أو خطوات.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: التصدي للعدوان السعودي الاخير سيكون في سياق معركة غزة
  • الهباش يحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداء الإسرائيلي الجديد على الحرم الإبراهيمي في تأجيج الحرب الدينية 
  • الرئيس الإيراني الجديد ردا على رسالة هنية: إيران ستواصل دعمها الشامل للشعب الفلسطيني
  • طوفان اليمن
  • فصائل فلسطينية: تمكنا من إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بحي تل الهوى
  • فصائل فلسطينية: تمكنا من تفجير ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية بعبوات أرضية
  • تغيير جديد في سياسة “ميتا”.. ما الذي تحاول الشركة تبنيه؟ 
  • مستشار بـ«القادة والأركان»: الجيش الإسرائيلي غير قادر على تحقيق أهداف حكومته في غزة
  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • من أجل دعمها.. دولة تعلن تبني التجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية