نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة توعية استهدفت طلاب وطالبات جامعة الشارقة بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تنمية المجتمع وتحسين حياة الفرد.

وقدمت الورشة شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بالجائزة، عبر المنصة الإلكترونية “تيمز” وشارك فيها 63 طالبًا من جامعة الشارقة.

واستعرضت الورشة التوعوية مفاهيم أساسية حول التطوع، بدءًا من تعريفه وتوضيح معانيه المتعددة، وصولاً إلى استعراض أنواع التطوع المختلفة ومرتكزاته ومجالاته المتنوعة وكيف يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وبناء سيرتهم الذاتية.

كما تناولت الورشة أيضًا فوائد العمل التطوعي على الفرد والمجتمع، وكيف يمكن أن يؤثر إيجابيًا على تطوير مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي للمشاركين فيه، كما ركزت على مسؤوليات وحقوق المتطوعين في مجال العمل التطوعي وأهمية الوفرة الاقتصادية التي يمكن أن يحققها التطوع.

وبدورها أثنت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، على الدور الهام للعمل التطوعي في تطوير مهارات الشباب والفتيات وتعزيز تواصلهم مع المجتمع، مشيرةً إلى أن الجائزة تلتزم بدعم وتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وتعزيز الوعي بأهميتها في بناء مستقبل مشرق ومجتمع أفضل.

وتأتي هذه الورشة جزءا من جهود الجائزة في تعزيز التوعية بأهمية العمل التطوعي بين طلبة الجامعات، وتعكس التزام الجائزة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز الوعي بالمشاركة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية.

وأضافت أن بعض الجامعات الحكومية في دولة الإمارات تتخذ خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، مما يعزز دور الطلاب في تحسين المجتمع ويشجعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في هذا المجال بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البحرينية المنامة اليوم, برئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي ماوري، وذلك على هامش مشاركة معاليه في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

اقرأ أيضاًالعالماستقرار أسعار الذهب

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في هذا القطاع، مبيناً أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.

مقالات مشابهة

  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية