قال الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، إنّه لاحظ أن ضيوف برنامج الشاهد يحفظون الأسماء الربعاية لزملائهم الشهداء في حربي الاستنزاف وأكتوبر، كما أنهم حكوا حكايات تدل على أنهم كانوا أبطالا خارقين.

الباز: أحد المقاتلين فقد ذراعه ودفنه واستكمل الحرب

وأضاف «الباز»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإذاعي مصطفى عمار، رئيس تحرير صحيفة «الوطن»، مقدم برنامج «ملعب الفن» على راديو «أون سبورت إف إم»: «أحد المقاتلين قال لي إنه فقد ذراعه فقرأ عليه آية قرأنية ودفنه واستكمل الحرب، وهذا درس كبير للأجيال المقبلة».

وتابع الإعلامي والكاتب الصحفي: «عندما سألته عن رسالة للأجيال القادمة، قال إن هذا البلد ثمنه غالي جدا، فقد بذلوا أرواحهم من أجل حمايته والدفاع عنه واسترداد الأرض في حرب أكتوبر المجيدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار محمد الباز حرب أكتوبر الشاهد

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية

أكد الإعلامي محمد الباز، أن الشعب أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية من خلال أكبر تغيير وزاري تشهده مصر في السنوات الأخيرة، موضحًا أن الحكومة ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات.

تحديد أولويات الحكومة

وأوضح «الباز»، خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة»، أن الدولة المصرية لا يوجد فيها «تأييد على بياض»، فالجميع يطالب بضرورة تحديد أولويات للحكومة الجديدة بأسرع وقت ممكن.

التغيير الوزاري ركز على جودة الوزراء

وشدد على أن التغيير الوزاري الحالي هو الأضخم والأكبر والأشمل، مضيفًا: «نحن أمام ما يمكن تسميته بثورة كاملة على العمل الحكومي والتنفيذي في مصر، هذا التغيير الحكومي عمل على مراعاة الجودة في اختيار الوزارات، البني آدمين مثلهم مثل السلع، بمعنى أن كل سلعة لها درجة من الجودة، كذلك البني آدم لهم درجات من الجودة».

وتابع: «اختيار الوزراء الجدد والإبقاء على الوزراء في الحكومة السابقة تمت مراعاة أن يكونوا بأعلى درجة من درجات الجودة، الرئيس السيسي أصدر مجموعة من القرارات بعد أداء الوزراء اليمين الدستورية، مشيرًا إلى أن القرار الأول يخص الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة الذي تم تعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة».

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • الأسماء الأكثر شيوعا في إسرائيل في عام 2023
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني