أصدرت اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، بيانًا اليوم، بعد قيام حملة مسلحة لمليشيات الحوثي باقتحام منزل رئيس النادي، التربوي أبوزيد الكميم، في العاصمة صنعاء واعتقاله من أمام بناته.

إدانة وخيبة أمل

ودان النادي في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، "اعتقال رئيس النادي المعلم التربوي / ابو زيد الكميم صباح يومنا هذا الأحد 2023/10/8م من قبل قوة أمنية داهمت منزله في العاصمة صنعاء".

وقال البيان : "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه حكومتنا (حكومة الانقلاب الحوثية) إعادة النظر في موضوع انقطاع رواتبنا كتربويين ومعلمين لمدة تصل لأكثر من 8 سنوات والعمل على صرفها بانتظام وانهاء معاناتنا نتفاجأ بخبر اعتقال رئيس النادي وهذا مخيب للآمال".

اقرأ أيضاً تفاصيل جديدة عن اقتحام منزل رئيس نادي المعلمين واعتقاله من أمام بناته بسبب مطالبته بالرواتب في صنعاء سلطات المليشيا تتخذ أول إجراء بحق رئيس نادي المعلمين عقب اختطافه من منزله بصنعاء مجلس نقابة المعلمين اليمنيين يدعو لسرعة صرف المرتبات المنقطعة بأثر رجعي المليشيا تكرم رئيس نادي المعلمين في صنعاء بطريقتها الخاصة بيان إسرائيلي عن حادث إطلاق النار في الإسكندرية نهاية العام مغادرة الاعب سواريز واقترابة لمسيى فى نادى إنتر ميامى لويس دياز يختار فريق أحلامه من ليفربول بدون محمد صلاح عاجل.. بيان مصري بعد تبادل الهجمات بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل طرد ”كلب” الرئيس الأمريكي بايدن من البيت الأبيض وبيان رسمي يكشف السبب! بيان من نادي قضاة اليمن بشأن محاولة اغتيال القاضي ”الاثوري” في صنعاء التي تشهد انفلات أمني غير مسبوق (بيان) في عيد المعلم.. وزير التربية الحوثي يهنئ المعلمين بـ”الصمود” ويتمنى لهم مزيدا من الصبر على قطع الراتب حالة فريدة من نوعها..بيان نقابي بشان إنقطاع مرتبات المعلمين اليمنيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا

المطالبة بالإفراج واستمرار الإضراب

ِِِوطالب الباين السلطات الحوثية بسرعة الإفراج عن رئيس النادي الشيخ أبوزيد الكميم، "فورًا كوننا نطالب برواتبنا وحقوقنا القانونية والدستورية التي كفلتها كل القوانين والشرائع المحلية والاقليمية والدولية وسوف نظل نطالب بها ما دمنا قيد الحياة وبوسائل سلمية وحضارية ".

وقال البيان:" وليفهم كل العالم اننا بلا رواتب منذ ثمان سنوات .كما نؤكد نحن اعضاء نادي المعلمين بإستمرارنا بالاضراب الكامل عن العمل حتى صرف رواتبنا المتأخرة كاملة غير منقوصة".

وأتم بالقول: "ونؤكد أنه وإن تم اعتقال الشيخ ابو زيد الكميم فالنادي يضم أكثر من خمسين ألف ابوزيد، الحرية لرئيس النادي ".

اقتحام مسلح وقت النوم

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن حملة حوثية أقدمت صباح اليوم الأحد، على اقتحام منزل الشيخ الكميم في صنعاء، دون مراعاة للنساء والأطفال وحرمة المنازل، وكرامة المعلم، واعتقلته بعدما اقتحمت منزله بصوره عنجهية، على خلفية تأسيسه نادي المعلمين وجعل الرواتب مطلبه الأساسي.

وأضافت المصادر أن عناصر الحملة الحوثية اقتحموا شقته بينما كان نائمًا، فأيقظته زوجته وأخبرته بأن مسلحين يحاولون اقتحام الشقة، فبادر بإطلاق النار باتجاههم لإبعادهم عن حرم منزله، ودخلوا معه في اشتباكات، واضطر لتسليم نفسه إليهم.

وأشارت المصادر إلى أن زملاء واقارب الشيخ الكميم حضروا إلى منزله، واستمروا بمحاولة إرجاع العناصر الحوثية عبرالحديث معهم، إلى حين مجيء عضو ما يسمى بالنيابة الجزائية التابعة للمليشيات الحوثية بصنعاء لأخذه إلى المعتقل.

وبحسب المصادر فإن عدد من المشايخ والشخصيات الاعتبارية، حضروا إلى منزل الأستاذ الشيخ أبوزيد الكميم، بعدما تواصل معهم هاتفيًا وأبلغهم بأنه محاصر في منزله برفقة زوجته وبناته، من قبل المسلحين الحوثيين.

وذكر أحد الحاضرين، أن قائد الحملة الحوثية هو قيادي سلالي ويدعى "خالد شرف الدين"، وتفاوض مع الحاضرين أن يتم تسليم المعلم الأستاذ الشيخ الكميم إلى عضو النيابة الجزائية "حيا معافًا" على أن تتحمل النيابة مسؤولية حياته!.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: نادی المعلمین اقتحام منزل رئیس النادی فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة

استقبل وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، في مكتبه في الوزارة، وفداً من الهيئة الإدارية لـ"نادي النجمة" برئاسة رئيس النادي مازن زعني.   وسلّم الوفد المولوي كأس الدوري اللبناني لكرة القدم لعام 2024، وذلك بعد الفوز الذي أحرزه نادي النجمة الأحد الفائت.        

مقالات مشابهة

  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • توقف مصانع المياه في صنعاء عن الإنتاج عقب قرارات حوثية