موقع 24:
2024-10-06@08:38:27 GMT

فرستابن يتوج بجائزة قطر الكبرى للفورمولا1

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

فرستابن يتوج بجائزة قطر الكبرى للفورمولا1

أكد الهولندي ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول، الذي توج السبت باللقب الثالث له على التوالي في بطولة العالم لسباقات السيارات (فورمولا1)، هيمنته على المشهد بتتويجه اليوم الأحد بطلاً لسباق جائزة قطر الكبرى، المرحلة الـ17 ببطولة العالم.

ويعد هذا هو الانتصار الـ14 للسائق الذي أتم الأسبوع الماضي عامه الـ26، هذا الموسم، وهو الـ49 منذ بداية مسيرته في سباقات السرعة.

ونجح فرستابن في حسم المركز الأول بعد أن أنهى الـ57 لفة هي عمر السباق، خلال ساعة و27 دقيقة و39 ثانية، و168 جزءاً من الألف من الثانية.

وفي المركز الثاني جاء الأسترالي أوسكار بياستري، الذي فاز في سباق السرعة ‘السبرنت’ السبت، بفارق 4 ثوان و833 جزءاً من الألف من الثانية، ثم زميله في فريق ماكلارين، الإنجليزي لاندو نوريس.

وبهذا التتويج، يؤكد السائق الهولندي هيمنته على المشهد بعد أن حسم اللقب الثالث له توالياً السبت عندما حل ثالثاً في سباق السرعة، فضلاً عن أن زميله في الفريق، المكسيكي سرخيو ‘تشيكو’ بيريز، أنهى السباق خارج المراكز الثلاثة الأولى.

وقبل 5 مراحل من نهاية الموسم، واصل فرستابن التحليق في الصدارة بعيداً بـ433 نقطة، وبفارق يقارب الضعف تقريباً، عن أقرب ملاحقيه، المكسيكي بيريز.

وانضم السائق الهولندي الشاب لقائمة الشرف التي تضم السائقين المتوجين باللقب على التوالي لأكثر من عام.

وينفرد الأسطورة الألماني السابق مايكل شوماخر بهذا الرقم بخمس ألقاب عل التوالي، ثم في المركز الثاني كل من الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانخيو والألماني سيباستيان فيتل، والبريطاني لويس هاميلتون (4 مرات متتالية). 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فورمولا1

إقرأ أيضاً:

ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة

فاز الفيلم المغربي القصير ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ للمخرجة ضياء بيا بجائزة الجمهور بالدورة السابعة عشر من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا - المغرب.

ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تدور قصة الفيلم حول روتين امرأتين، حيث تندمج إيماءاتهما المتكررة وتشابهاتهما بمرور الوقت، تتقاطع أيديهما من خلال ذاكرتهما المشتركة، وتحكي قصة حركة تلو الأخرى. في الفيلم نرى حياة بين الحاضر والماضي، كطفلة بجانب جدتها وكشخص بالغ تطفو فوق الذكريات.

عُرض الفيلم في عدة مهرجانات منها مهرجان هامبورج للأفلام القصيرة، ومهرجان CUT TO: GENT للأفلام القصيرة وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير، ومهرجان مراكش للفيلم القصير حيث فازت ضياء بجائزة أفضل مخرجة.

الفيلم من تأليف وإخراج ضياء بيا، وبطولة زينب عباد الأندلسي، ألاء عصب، وناجية صابر، ومن إنتاج كنزة عليوة ووليد بختي منتج فيلم وراء الشمس، ومدير تصوير جاستون بيبين ستروي. تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي
  • بـ 47 ألف جنيه.. فيلم «عنب» لـ آيتن عامر يحقق المركز الثالث بالسينمات
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد