جابت القيادات الحوثية عددا من قرى محافظة صنعاء مستغلة تعاطف اليمنيين مع الشعب الفلسطيني للحصول على أموال وتبرعات لصالح الجماعة .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان الحوثيين جابوا العديد من قرى محافظة صنعاء طالبين الدعم المادي من ابناء القبائل وخاصة المزارعين حتى يتمكنوا من الحصول على الوقود الكافي للصواريخ الحوثية لضرب إسرائيل ! على حد قول القيادات الحوثية .


وأضافت المصادر ان القيادات الحوثية تعهدت للمزارعين في بني حشيش والذين تم نهب اعنابهم انهم سوق يمحون اسرائيل من الخارطة بالصواريخ الكبيرة التي يمتلكونها والتي تحتاج مزيدا من الوقود فقط سيتم الحصول عليه مباشرة بعد تبرعات أبناء القبائل وبيع الاعناب والزبيبب التابع لبني حشيش وبني جرموز بمحافظة صنعاء .
وأكدت المصادر ان الحوثيين التزموا لأبناء القبائل وخاصة المزاراعين بضرب إسرائيل مؤكدين انهم هذه المرأة لن يتأخروا في ذلك وهي وعود تطلقها القيادات الإيرانية على مدى الأربعين العام السابقة دون اي تنفيذ .
وذكّرت القيادات الحوثية أبناء القبائل بصواريخها التي عرضت بها خلال يوم النكبة 21 سبتمبر الماضي والتي تم كشفها في حينه أنها صواريخ حديدة فارغة لايمكنها الحركة عدى إرسال رسالة تهديد لليمنيين والذين ردوا على الحوثيين بالخروج في ذكرى 26 سبتمبر وتم سجن أكثر من الف منهم بتهمة رفع العلم الوطني والاحتفال بذكرى الثورة .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القیادات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح آخرين من أبناء القبائل اثر اندلاع اشتباكات قبلية مسلحة في محافظة شبوة، صباح اليوم الاثنين 1 يوليو / تموز 2024م.

ففي مديرية عسيلان تصاعدت حدة الصراع بين قبيلتي ال آسحاق و ال ضيف الله اسفرت حتى اليوم عن مقتل ثلاثة اشخاص و جرح اخرين و استخدمت فيها كافة انواع الاسلحة.

في حين شهدت مديرية الصعيد فجر اليوم الاثنين اشتباكات قبلية بين قبيلتين، تسببت في إقلاق السكينة العامة.

ووجه سكان الصعيد نداء لقبائل ومشائخ شبوه بالتدخل بوقف إطلاق النار حيث جاء في النداء بأن اصوات المدافع والسلاح الثقيل تهز أرجاء الصعيد.

وفي منطقة هدى بمديرية حبان اندلع قتال بين قبيلتين من أبناء لقموش فجر اليوم الاثنين.

ويرجع الخلاف بين القبائل إلى ثارات قبلية قديمة يعود بعضها لاكثر من 50 عاماً.

وتستمر النزاعات القبلية بشبوة في ظل فوضى امنية تشهدها المحافظة، في حين لم تتدخل السلطات المحلية و الأمنية في شبوة لفض الاشتباكات في الثلاث المديريات عسيلان و الصعيد و حبان.

مقالات مشابهة

  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات