دان نادي المعلمين في اليمن اعتقال قوة أمنية رئيس النادي المعلم التربوي "أبو زيد الكميم"، صباح الأحد 8 أكتوبر 2023م، بعد مداهمة منزله في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مطالبة بسرعة الإفراج عنه

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، حمل الرقم (9)، أكدت فيه اعتقال رئيس النادي أبو زيد الكميم، بعد مداهمة قوة أمنية لمنزله وسط صنعاء.

وقالت اللجنة التحضيرية للنادي، في البيان، "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه إعادة النظر في موضوع انقطاع رواتبنا كتربويين ومعلمين لمدة تصل لأكثر من 8 سنوات والعمل على صرفها بانتظام وانهاء معاناتنا نتفاجأ بخبر اعتقال رئيس النادي، وهذا مخيب للآمال".

وطالب البيان، السلطات الخاضعة لمليشيا الحوثي "بسرعة الإفراج عنه (رئيس النادي) فوراً".

وأوضح البيان، أن النادي يطالب برواتب وحقوق المعلمين والتربويين القانونية والدستورية، مشيراً إلى أنها الحقوق التي "كفلتها جميع القوانين والشرائع المحلية والاقليمية والدولية".

وجدد النادي تأكيده على استمرار المطالبة بحقوق أعضائه المعلمين، "ما دمنا على قيد الحياة، وبوسائل سلمية وحضارية ولن نخدم بهذه المطالب اي جهة خارجية او دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي)"، حد قول البيان، لا سيما ومليشيا الحوثي تحاول رمي تهم التخوين والتخادم مع دول التحالف لجميع المطالبين بحقوقهم، هروباً من تحمل المسؤولية.

وأضاف البيان: "ليفهم كل العالم أننا بلا رواتب منذ ثماني سنوات".

وجدد البيان تأكيد أعضاء نادي المعلمين باستمرار الاضراب الكامل عن العمل حتى صرف رواتبهم المتأخرة كاملة غير منقوصة.

وأوضح، أنه حتى في ظل "اعتقال رئيس النادي أبو زيد الكميم، فالنادي يضم أكثر من 50 ألف ابوزيد". في إشارة صريحة إلى أنه لا يمكن لأي إجراءات قمعية أن تثنيهم عن الاستمرار بمطالبة دفع رواتبهم مهما كانت.

وحققت دعوات النادي للمعلمين إلى الاضراب الشامل نجاحاً كبيراً، أصابت مليشيا الحوثي الإرهابية بحالة إرباك كبير، شنّت على إثره حملات ملاحقة واختطافات واسعة طالت عددا من قيادات النادي في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: رئیس النادی

إقرأ أيضاً:

المعلم في يومه العالمي.. من يعيدني الى مكانتي ؟

شمسان بوست / كتب : ناصر التميمي:

هلت علينا اليوم ذكرى يوم عيد المعلم السنوية التي يحتفل بها العالم في الخامس من أكتوبر من عام ،نعم العالم من حولنا يحتفل بذات المناسبة ومن حقه لأنه المعلم حقوقه كاملة غير منقوصه ،الا في وطني أصبح المعلم مهمش وبدون حقوق، ومكانته التي كان يحظى بها انتزعت منه ،وبات اليوم يعيش حياة صعبة جداً اهينت فيها كرامته وعزته التي كان يحظى بها أيام الزمن الجميل عندما كان في المرتبة الأولى من بين عمال الدولة، لأنه هو مربي الأجيال وباني نهضة الشعوب وصانع العلماء وأصبح اليوم في المرتبة العاشرة .

كلنا نعلم حجم المعاناة التي وقعت على كاهل المعلم في الجنوب الذي هضمت حقوقه من قبل الحكومات المتعاقبة على مدى عقود من الزمن ،ولم يلتفت اليه أحد لا من قريب ولا من بعيد ، وتركوه وحيدا في وادي لا ماء فيه ولا مرعى ،وكأن الأمر لا يعنيهم ،وبدل أن تعمل هذه الحكومات المتعاقبة وحتى السلطات المحلية على ايجاد حلول سريعة ومرضية تعيد للمعلم حقوقه المهضومة والمحبوسة بين ادراج المسئولين ،عملوا على تعذيب المعلم من خلال تدهور الوضع الإقتصادي وإرتفاع الأسعار الجنوني وهلمجراء من الهموم التي أثقلت كاهل المعلم .

ندرك جيداً أننا كمعلمين وتربويين لن ننال حقوقنا بالصمت أبداً فإن صمتنا عن حقوقنا فلن نجد من سيقول لنا تعالوا ياطيبين سأمنحكم ماتريدون طبعاً هذا لن يحصل ولوا جلسنا لقرن من الزمان نعمل في حقل التربية ،فاليعلم الجميع أن الحقوق تنتزع ولا توهب كما يظن البعض ،ومن هذا المنطلق علينا أن نوحد صفوفنا خلف نقابة المعلميين والتربويين الجنوبيين من أجل أن ننتزع حقوقنا من الحكومة التي هي صامة آذانها عن مطالب المعلمين تحت مبرارات واهية ،طبعاً الطريق ليس سهلاً ولن يكون معبدًا بالورود والياسمين أمام قيادة النقابة ،نحن ندرك ذلك لأننا نتعامل مع بقايا الدولة العميقة ،بحاجة من الجميع الى صبر وتحمل وعزيمة قوية خلف من فوضناهم حتماً اننا سننزع حقوقنا كاملة اذا وقفنا صفاً واحداً أمام كل التحديات التي قد تواجه النقابة في المستقبل القريب ،ولدينا تجارب سابقة في هذا المضمار .



والله جريمة كبرى أن يأتي يوم المعلم .. وهو يعيش في ظروف صعبة وقاسية للغاية، ليس هذا فحسب بل حتى حقوقه لا تزال في خبر كان ولم يسمع لصوته أحد ،أملنا كبير جدا في قيادة نقابة المعلمين والتربويبن الجنوبيين أن تنتزع حقوق المعلم ،وقريباً بإذن الله المطلوب من الجميع أن يلتفوا حولها ونضع أيدينا مع بعض وحتماً اننا سنصل الى ما نصبوا إليه فحال المعلم يقول في يومه العالمي من يعيدني الى مكانتي ؟

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة البيض يكشف حجم إنتاج مصر اليومي.. ويؤكد: سيتضاعف قريبا
  • وعد الحوثي بالمفاجآت العسكرية في طريقه للتنفيذ.. صنعاء تجهز لحرب مفتوحة مع “إسرائيل” وداعميها
  • اعتقال عاملتين أجنبيتين سرقتا منزل برلماني عراقي بعد تخدير أطفاله
  • المعلم في يومه العالمي.. من يعيدني الى مكانتي ؟
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • هل ستُقفل محطات المحروقات؟.. إليكم هذا البيان التوضيحيّ