بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وسبل خفض التصعيد في قطاع غزة.

وقال الشيخ تميم، إن حقن دماء المدنيين وتجنيبهم تداعيات النزاع، وتخفيض التصعيد يمثل أولوية لدولة قطر، التي تبذل كل مساعيها الدبلوماسية مع مختلف الأطراف المعنية، لتحقيق هذا الهدف.

وجدد الدعوة إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس. كما أكد موقف دولة قطر الثابت من القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لا سيما حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ضمن حل الدولتين.

وشدد أمير قطر على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، قائلا، إن الدوحة تدين انتهاكات إسرائيل للشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته، التي تقوض الوصول إلى حل عادل للقضية.

من جانبه، شكر الرئيس الفلسطيني سمو الأمير على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وعلى جهود دولة قطر ومواقفها الثابتة، تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وفجر أمس السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

الثورة نت/
اعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، “سيوجه رسالة مباشرة إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريبا”.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قال حمدان، في تصريحات صحفية، إن “يحيى السنوار، متواجد داخل فلسطين ولن يغادرها”، مؤكدًا أنه “مستعد للاستشهاد ألف مرة لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين”.

وأضاف أن العدو الصهيوني لا يضر الفلسطينيين وحدهم بل يضر المنطقة بأسرها، متابعًا: “الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة لدى المقاومة في قطاع غزة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال”.
يذكر ان ما يسمى بـ جهاز الاستخبارات الداخلية الصهيوني (الشاباك)، أنشأ وحدة خاصة لتعقب واغتيال يحيى السنوار، الذي تعتبره سلطات العدو “العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا