قال الدكتور أشرف العكة الباحث السياسي من رام الله، إن التخوف الوحيد حاليًا هو منح إسرائيل تفويضا دوليًا لارتكاب مجازر في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا ما تحاول الدبلوماسية الأمريكية فعله.


وأضاف خلال مداخلة عبر سكاي من رام الله على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك طائرات تقصف أهلنا العزل في قطاع غزة، وهناك إبادة أحياء سكنية بأكملها وحصار كامل، لافتعال أزمة إنسانية للضغط على حماس.

أسامة كمال يكشف تفاصيل جديدة عن حادث مقتل إسرائيليين في الإسكندرية (فيديو)


ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يستطع العودة إلى الأماكن التي دخلتها المقاومة الفلسطينية، وهناك أنباء ومؤشرات أن بعض المقاومة وصلوا لمنطقة الخليل، وقوات الاحتلال قد لا تستطيع أن تطلق طائراته إلى السماء التي تنطلق منها الطائرات.


وأشار إلى أن التطورات الميدانية، تظهر إرباكًا أمنيًا وعجزًا استراتيجيًا، وصدمة المجتمع الإسرائيلي، وانهيار للشرطة والأمن، حتى أصبحوا يطلقون النار على أنفسهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصي طوفان الأقصى قطاع غزة غزة المسجد الأقصى غلاف غزة غزة تحت القصف حرب في قطاع غزة غزة بعد عملية طوفان الأقصى بدء عملية طوفان الأقصى الأقصى عملية طوفان الأقصى الفلسطينية طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس اقتحام الأقصى طوفان الأقصى البطولية صواريخ غزة طوفان اقتحامات الاقصى غزة الآن طوفان الاقصى الان اقتحام المسجد الاقصى

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي إلى 37877 شهيدًا، ونحو86969 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 43 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 111 بجروح، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة. مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
وفي السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال الـ48 ساعة جراء نفاد الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة حتى يتم العثور على قوة دولية لتحل محلّه
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام مجتمعه
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة