موقع 24:
2024-10-02@03:09:16 GMT

حركة "الجهاد" تعلن أسر 30 إسرائيلياً

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

حركة 'الجهاد' تعلن أسر 30 إسرائيلياً

كشفت حركة الجهاد الفلسطينية، أمس الأحد، عن عدد الأسرى الإسرائيليين بحوزتها، مشيرة إلى أنهم لن يعودوا إلا ضمن صفقة تبادل أسرى.

وأعلن الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة، مساء الأحد، أن حركته تحتجز أكثر من 30 إسرائيلياً في قطاع غزة، وقال النخالة في كلمة متلفزة، إن الأسرى الإسرائيليين من الجنود والمستوطنين في غزة "بالعشرات وأكثر بل أستطيع القول إنهم يتجاوزون هذا الرقم بكثير".

وأضاف أن الأسرى الإسرائيليين "لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بتحرير الأسرى الفلسطينيين" من سجون إسرائيل.

وصول 5 مستوطنين إسرائيليين أسرى إلى #غزة pic.twitter.com/ba0WJAIXHJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

واعتبر النخالة أن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس، السبت، ضد إسرائيل وتشارك فيها فصائل أخرى بينها الجهاد "كشفت ضعف إسرائيل وأصابتها بالهستيريا والشلل".

وأطلقت حماس هجومها غير المسبوق ضد إسرائيل منذ صباح، السبت، بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات تسلل غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في إسرائيل، مقتل أكثر من 700 شخص في إسرائيل منذ بدأت حركة حماس هجومها المباغت، السبت، مشيراً إلى أنها تمكنت من أسر أكثر من 100 شخص.

مقتل أوكرانيَين في إسرائيل

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن اثنين من مواطني بلاده لقيا حتفهما في المواجهات التي تجري في إسرائيل، مضيفاً أن أكثر من 100 مواطن اتصلوا بسفارة أوكرانيا هناك.

Terror has opened far too many fronts against humanity. The war against Ukraine. The war in the Middle East. Terrible destabilizations throughout Africa. Constant attempts to cause a crisis on the global food market.

Being strong under such circumstances is to confront terror.… pic.twitter.com/1EUc3eeU4G

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 8, 2023

وأضاف في خطابه المسائي المصور "للأسف، تأكدت وفاة مواطنين أوكرانيين".

وأضاف زيلينسكي أنه تحدث، الأحد، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وعبر عن "تضامنه مع إسرائيل التي تتعرض لهجوم سافر وواسع النطاق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أوكرانيا فی إسرائیل أکثر من

إقرأ أيضاً:

الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب

الثورة نت/..

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية في إيران ضد الكيان المجرم، على امتداد فلسطين المحتلة.

وأكدت الحركة، في بيان صحفي لها، أن هذه الضربات المؤلمة هي بعض ما يستحق هذا الكيان المجرم الذي تغطرس وتجبر وبغى في الأرض.. مشيرة إلى أنها السبيل الوحيد لردعه بعد أن صمت العالم أجمع على جرائمه.

ولفتت إلى أن ضربات اليوم أثلجت بعضاً من قلوب مئات الآلاف من الأسر الفلسطينية واللبنانية التي اكتوت بإجرام العصابة الحاكمة في تل أبيب، ومن ورائها إدارة بايدن المجرمة التي تدير هذا العدوان بوقاحة منقطعة النظير ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وشعوب المنطقة.

وتابعت في بيانها: “نبارك الأيدي التي صنعت تلك الصواريخ وأطلقتها، ونبارك للقادة الشجعان الذين اتخذوا هذا القرار الشجاع، ووجهوا ضربة هي الأولى من نوعها لهذا الكيان الغاصب، الذي بات مكشوفاً ولا يستطيع الاستمرار لساعات لولا الدعم الغربي المطلق، وفي مقدمته الإدارة الأمريكية”.

وأهابت حركة الجهاد الاسلامي، بشعوب الأمة العربية والإسلامية أن تثق بقدراتها، والتحرك نصرة للشعبين اللبناني والفلسطيني وتنتفض في وجه الطغيان الأمريكي، لوضع حد لهذا الاستكبار الغاشم.

ووجهت الحركة “التحية إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، وإلى قادة الحرس الثوري في إيران، على قرارهم الجريء والشجاع في دك حصون الكيان الصهيوني، الذي أخذ يتباكى على المستوطنين المدنيين، وهو الذي لم يرع حرمة طفل ولا امرأة ولا مدني في فلسطين ولبنان”.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب