افتتح وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز الصقر، في العاصمة تونس، اليوم، مركز " تأشير".

ليكون بذلك المركز رقم 84 المنتشر في 40 دولة حول العالم.

أخبار متعلقة أمارة مكة: نأمل من الجميع أخذ الحيطة غداً لاحتمالية هطول أمطار رعديةجازان.. إحباط تهريب 164 كلجم من نبات القات المخدرزيارة السعودية بكل يسر وسهولة

وأوضح وزير الحج والعمرة في كلمة له بالمناسبة، صدور التأشيرات للمملكة العربية السعودية في خلال 24 ساعة، من خلال المركز وخدماته.

وأشار إلى أنه يأتي في إطار التسهيلات التي تحرص عليها القيادة الكريمة لزيارة المملكة بكل يسر وسهولة.

ضمن فعاليات زيارته إلى الجمهورية التونسية، معالي @tfrabiah يفتتح مركز #تأشير الذي يهدف إلى رفع جودة الخدمات للأشقاء التونسيين.#في_القلب_يا_مكة pic.twitter.com/oipvff2p3E— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) October 8, 2023خدمة ضيوف الرحمن

من جهته أشار السفير الصقر، إلى أن المركز يأتي في إطار التسهيلات التي تقدمها القيادة الحكيمة في خدمة ضيوف الرحمن.

وذكر أنه يجسد حرص المملكة على مواكبة التطور حول العالم وتسهيل الخدمات وتقريبها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تونس تأشير ضيوف الرحمن وزير الحج والعمرة تونس مركز تأشير السعودية خدمة ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا

أشاد النائب أيمن نقرة عضو البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، بالتقدم الكبير الذي أحرزته تونس في مجال التكنولوجيا والابتكار، وذلك بعدما أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا.

وأضاف النائب أيمن نقرة، بأنه يوجد في تونس عدد من المجمعات والأقطاب التكنولوجية التي تساعد على تعزيز الربط بين مجال التعليم والبحث والصناعة، إلى جانب قدرتها على مواكبة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وحتى السلوكي المتغيّر الذي يفرضه ما اصطلح على تسميته مبكّرا بـ "مجتمع المعلومات" قبل أن يمتدّ اليوم، إلى ما هو أشمل وأكثر تعقيدا أي ما يُصطلح عليه بالفضاء السيبرني أو العالم الافتراضي.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد، الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان، تحت عنوان "أثر التكنولوجيا والابتكار" في تعزيز نمو الاقتصاد العربي، حيث ترأس وفد البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

وفي كلمته، قال النائب أيمن نقرة، إن تونس تعتبر واحدة من أعرق الدول العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن تونس أدركت مبكرا الرهانات التي يطرحها هذا المجال سريع التطوّر بشكل مبكّر، ممّا يتطلّب من الدولة مستوى عال من الجاهزية لتقدر على مواكبة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وحتى السلوكي المتغيّر الذي يفرضه ما اصطلح على تسميته مبكّرا بـ "مجتمع المعلومات" قبل أن يمتدّ اليوم إلى ما هو أشمل وأكثر تعقيدا أي ما يُصطلح عليه بالفضاء السيبرني أو العالم الافتراضي.

وأشار إلى أن تونس عملت على تطوير بنية تحتية رقمية عالية الجودة جعلت منها خيار عدد كبير من الشركات الأجنبية لتطوير أنشطتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات القيمة المضافة العالية، مشيرًا إلى أن تونس أولت منذ فترة طويلة أهمية كبيرة لبنيتها التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية، مما جعلها واحدة من أحدث البنى التحتية في حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.

ولفت إلى أن شبكتها للاتصالات السلكية واللاسلكية، التي تغطي كامل التراب الوطني مجهزة بمفاتيح تحويل متعددة الوظائف وعالية السرعة تتعامل في نفس الوقت مع حركة الاتصالات الهاتفية والإنترنت والوسائط المتعددة.

وأضاف أن تونس تتمتع برأس مال بشري عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وبالفعل، فقد اجتذبت المهارات والكفاءات التونسية من مهندسين وتقنيين في مجال إعلامية البرمجيات والذكاء الاصطناعي عددًا من الشركات الدولية للقيام بأنشطة البحث والتطوير في تونس: نحو 60،000 خريج سنويًا، 15% منهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وثمن نقرة، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرني (2020-2025) كونها تغطّي الفضاء السّيبرني الوطني المتكوّن خاصّة من جميع الخدمات والبيانات والشّبكات والمنصّات والمنظومات المعلوماتيّة والبُنَى التّحتيّة الرّقميّة الحيويّة المرتبطة بمصالح الدّولة.

كما تخصّ هذه جميع المتداخلين من مواطنين ومؤسّسات وجمعيّات وشركات بالقطاع العام والخاصّ والمجتمع المدني والوسط الأكاديمي والبحثي.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية