صدى البلد:
2024-06-30@02:57:05 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في الإمارات اليوم

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

شهدت أسعار الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات الأسبوع زيادة بنحو 1.25 درهم في الجرام الواحد، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة 10 دراهم.

 

وخلال السطور التالية ترصد "صدى البلد" أسعار الذهب في الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023 وأهم التغيرات التي يتعرض لها سعر المعدن الأصفر.

 أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأحد :

تتأثر أسعار الذهب في الإمارات وفقًا للتغيرات التى تطرأ على سعر آوقية الذهب عالميا سواء بالصعود أو الهبوط، ومن خلال السطور التالية نتعرف على أسعار الذهب في الإمارات لجميع  الأعيرة الذهبية مقابل الدرهم وفقا لموقع gold price today.

 

وفيما يلي نستعرض أسعار الذهب بدون مصنعية في الإمارات اليوم الأحد  مقابل الدرهم الإماراتي:

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأحد للجرام عيار 24  نحو 227.25 درهم إماراتى.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأحد للجرام عيار 22 نحو 208.25 درهم إماراتى.  

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأحد للجرام عيار 21 نحو  199 درهم إماراتى.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم  للجرام عيار 18 نحو  170.50 درهم إماراتى.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم  للجرام عيار 14 نحو  132.50 درهم إماراتى.

أسعار الذهب في الامارات اليوم   للجرام عيار 12 وصلت نحو 113.50درهم إماراتى .

أسعار الذهب في الإمارات اليوم   لـ الأوقية بلغت نحو 7073 درهم إماراتى .

أسعار الذهب في الإمارات اليوم لـ الجنيه الذهب بلغت نحو 1592 درهم إماراتى .

 

عوامل تحدد أسعار الذهب فى الإمارات:

تعتبر اسعار الذهب اليوم الإمارات من السلع المتداولة يومياً، ولذلك فإن سعر الذهب اليوم في دبي ومختلف مدن الإمارات قابلة للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً، وتالياً أهم العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب في الإمارات:

معدل الفائدة الرئيسية: يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنك المركزي إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

سوق الذهب في دبي

يعدّ سوق الذهب في دبي من ابرز الوجهات السياحية في الإمارات لكونه من أقدم وأجمل الأسواق التراثية في الإمارة بحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويضمّ سوق الذهب في دبي العديد من الخيارات الرائعة ذات الجودة العالية التي ترضي كافة الأذواق، وتتولى حكومة دبي الإشراف على جميع المنتجات لضمان جودتها وأصالتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الجنيه الذهب الامارات درهم إماراتى أسعار الذهب فی الإمارات الیوم الأحد درهم إماراتى أسعار الذهب فی للجرام عیار فی دبی

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل

أسعار الذهب الفترة المقبلة تشهد زيادة أم إنخفاض .. كشفت مؤسسة "جولد بيليون" المتخصصة في أبحاث الذهب عن توقعاتها أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، متسائلة ما إذا كانت الأسعار ستظل مستقرة أم أنها ستشهد تحركًا صعودًا أو هبوطًا في مختلف الأعيرة.

 أسعار الذهب المحلي

وفقًا للتقرير الصادر عن "جولد بيليون"، شهد سعر الذهب المحلي استقرارًا منذ جلسة الأمس دون أي تغييرات تذكر، وذلك في ظل تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى عدم وجود اتجاه واضح لحركة الذهب العالمي خلال هذه الفترة.

 

إقرأ أيضًا .. زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل

 

 أسعار الذهب

افتتح الذهب المحلي عيار 21، الأكثر شيوعًا، تداولات اليوم الجمعة عند مستوى 3155 جنيهًا للجرام، وتداول عند نفس المستوى وقت كتابة التقرير الفني لـ"جولد بيليون". كان الذهب قد ارتفع إلى 3160 جنيهًا للجرام، وخلال جلسة الأمس لم يشهد أي تغيير حيث افتتح الجلسة وأغلقها عند مستوى 3145 جنيهًا للجرام.

 

تشهد الفترة الحالية استقرارًا في سعر الذهب المحلي نظرًا لاستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، وعدم وضوح تحركات أسعار الذهب العالمية. بالتالي، لا توجد ضغوط على سعر الذهب المحلي حاليًا.

 

 

يشهد الطلب المحلي على الذهب ضعفًا واضحًا منذ فترة، مما تسبب في الاستقرار الحالي في مستويات الأسعار، خاصة مع غياب المضاربات السعرية بعد اختفاء السوق الموازي. بالتالي، يتبع سعر الذهب المحلي حركة السعر العالمي، وفي حال استجابة الذهب العالمي لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بارتفاعه إلى مستويات قياسية جديدة، فإن هذا سيدعم أسعار الذهب المحلي بشكل كبير.

 

حتى الآن، يعد وضع السيولة من النقد الأجنبي مناسبًا لدى البنوك، مع وجود وفرة في العملة الأجنبية، مما دفع البنوك التجارية إلى رفع حد استخدام كروت الائتمان خارج مصر لعملائها، بالإضافة إلى تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، مما يزيد من هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

 أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

حتى الآن، لم يستطع سعر الذهب المحلي عيار 21 الخروج من نطاق التداول الضيق الذي استمر طوال هذا الأسبوع حول مستوى 3150 جنيهًا للجرام. ولا توجد حتى الآن ضغوط سعرية قد تؤدي إلى تغيرات في حركة السعر على المدى القريب.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في سعر الذهب بالمغرب السبت 29 يونيو 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 245 ريالا
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • ارتفاع أسعار الذهب بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة في الصاغة
  • سعر الذهب في المغرب الجمعة 28 يونيو.. مفاجأة في عيار 21
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • عيار 21 بـ 240.74 درهم.. سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الخميس بالتسعيرة الثانية 
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب