كشف السعيد سعد عباسي أحد أبطال حرب أكتوبر، حكاية العسكري الإسرائيلي شوشو وخطة الخداع الاستراتيجي لجيش العدو.

جامعة الفيوم تنظم احتفالية باليوبيل الذهبي لذكرى حرب أكتوبر المجيدة "إسرائيل اليوم".. القوة الثلاثية قمة عربية تُشعل أكتوبر الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنهم كانوا يطبقون الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر في كتيبة تمتلك سلاح المدفعية المميزة وهو المدفع الأمريكي والذي جاء من خلال العقيد القذافي الذي منح لمصر 8 مدافع اشتراها من إيطاليا.

وأوضح أن من كان يدربهم قبل حرب أكتوبر اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، موضحًا أنهم لم يرتدوا ملابس القتال وكانوا يظلون دون أحذية ويقومون بنشر ملابسهم على المدافع رغم أنها موجهة نحو نقطة القوى في الجبهة الشرقية، لكنهم كانوا ينتظرون الأمر بالعبور.

وأضاف أن هناك عسكري إسرائيلي يسمى شوشو وكان يقوم يوميًا بسب الجنود المصريين باللغة العربية، وكان يطلب الأمر من قائده بضربه مؤكدًا أنه كان صائد طيور مهاجرة ويمكنه إصابته بمنتهى السهولة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب اكتوبر أنور السادات أحمد موسى صدى البلد محمد أنور السادات الإعلامي أحمد موسى الرئيس الراحل محمد أنور السادات حرب أكتوبر المجيدة أبطال حرب أكتوبر ذكرى حرب أكتوبر الراحل محمد أنور السادات حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في القبض على تيك توكر لنشره قاطع فيديو خادشة للحياء ومنافية للآداب، بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مالية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة فارسكور بمحافظة دمياط بتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء ومنافية للآداب وبثها عبر إحدى الصفحات على تطبيق تيك توك بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مالية.

عقب تقنين الاجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثالث بمحافظة الجيزة، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وضُبط بحوزته هاتف محمول يحتوي على مقاطع فيديو تؤكد نشاطه الآثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا

تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق

اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية

مقالات مشابهة

  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • الصحة في غزة: 37953 فلسطينيا استشهدوا و87266 أصيبوا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ناصر الدويسي يروي قصة قتل امرأة كبيرة في السن على سجادة صلاتها .. فيديو
  • بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • باحث: جماعة الإخوان مارست كل أنواع الخداع
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة