قالت وسائل إعلام، اليوم الأحد، أن الحادث الأمني عند الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة ناتج عن ارتباك جنود إسرائيليين أطلقوا النار على بعضهم البعض بعد أن ظنّوا أنّ تسلّلاً حصل.
وأفادت "القناة 14" العبرية، مساء يوم الأحد، بورود أنباء عن حدث أمني عند الحدود الشمالية لإسرائيل.   وأضافت القناة العبرية أنه يجري الحديث عن دخول "قوة الرضوان" نخبة قوات حزب الله اللبناني إلى المستوطنات الشمالية.



وفي وقت لاحق نفت وسائل الإعلام الإسرائيلية وقوع حدث على الحدود الشمالية، مؤكدة أن لا يوجد أي خطر أمني.

وفي بيان نشره الجيش الإسرائيلي سابقا، أعلن أنه رصد هدف يتحرك نحو إسرائيل وأطلق صاروخ اعتراض نحوه، مشيرا إلى أنه بعد الفحص تبين أن الهدف لم يكن قطعة جوية معادية، نافيا تنفيذ غارات على لبنان.

ويوم السبت، حشد الجيش الإسرائيلي عشرات آلاف من جنود الاحتياط من قطاعات الجيش كافة على الحدود مع لبنان، تحسبا لأي طارئ.

ونقل موقع "واينت" العبري عن وزير بالحكومة نتنياهو قوله "إنه من الممكن أن يكون حادث الجنوب إلهاء قبل هجوم من الشمال".

وقال الوزير الذي لم يكشف الموقع عن اسمه إن "إسرائيل في حالة حرب.. وهناك احتمال معقول أن يكون الحادث في الجنوب مجرد إلهاء عن الحرب في الشمال".

وأضاف "ليس من المستحيل أن يتم سحب الجيش الإسرائيلي إلى الجنوب حتى يتمكن من توجيه ضربة أقوى وأكثر إيلاما في الشمال.. يبدو الأمر وكأنه حدث استراتيجي مخطط له بقيادة إيران.. وهذا وضع لم تشهده إسرائيل منذ عقود".

وأطلقت "حماس" فجر أمس السبت، عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

قال العميد أندريه أبو معشر، خبير بالشؤون العسكرية، إنه لا حدود للتصعيد الذي تريد أن تصل له إسرائيل، لأن النوايا العدوانية لها القضاء على حزب الله وترسانة الصواريخ لديه وضرب كل الأهداف لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال بأمان.

الحلول الدبلوماسية الحل الوحيد

وأضاف «أبو معشر»، خلال مدخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن التاريخ يعيد نفسه فالغزو البري والضربات الصاروخية لن تؤدي إلى حالة من الأمن والأمان في شمال أو جنوب لبنان، فالحلول الدبلوماسية وحدها هي التي تؤدي إلى ترتيبات أمنية لخفض التصعيد ووقف العمليات القتالية.

الهجوم البري على لبنان

وأكد أن إسرائيل حشدت القوى على حدود الشمال تمهيدا لبدء الغزو البري حيث أجرت استطلاعات بالنار على بعض المحاور لكشف أماكن تمركز حزب الله الهيكلية التنظيمية للقتال لتتمكن من تحديد المحاور الأقل خطرا في حال قررت تطوير الهجوم الجوي إلى هجوم بري.

وأوضح أن إسرائيل تنفذ عمليات محدودة بهدف تدمير بعض مخازن الصواريخ لحزب الله وتطهير جنوب الليطاني من كل قوات حزب الله وضمان أمن المستوطنين في الشمال.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • حدث أمني في الشمال.. وطائرات الاحتلال تنتشل الجنود من لبنان
  • «حزب الله» يعلن مقتل جنود إسرائيليين على الحدود وصواريخه تصل حيفا والجليل
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان
  • طائرات الاحتلال تنقل جنودًا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب في الشمال
  • الخسارة البشرية الأفدح على جبهة لبنان.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في معارك الجنوب
  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • خبير عسكري: إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان يظهر مدى وعي حزب الله
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان