عدن (عدن الغد) بدر مقيبلي

بحث معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، مع شركة أوميجا تكس لتصنيع النجيل الصناعي المصرية، سبل التعاون المشترك وإمكانية الاستفادة من منتجات الشركة في تعشيب الملاعب في بلادنا.

خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، "رحب البكري برئيس مجلس إدارة مصنع اوميجا تكس لتصنيع النجيل الصناعي، رئيس شركة نيو جراس الرياضية والملاعب الآند سكيب" مصطفى محمد سويلم، والمستشار القانوني محمد المسلاوي، وبحث معهما سبل التعاون المشترك، وإمكانية الاستفادة من منتجات الشركة في تعشيب الملاعب في بلادنا".

وأكد البكري، إن "وزارة الشباب والرياضة تولي جانب المنشآت الرياضية جل اهتمامها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في بلادنا ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبد الملك، مشيرًا إلى إن الوزارة ورغم ظروف الحرب وقلة الموارد، إلا أنها استطاعت بناء وإعادة تأهيل لـ (12) ملعبا رياضيا في عدد من محافظات الجمهورية، مبينًا أن أكثر من 70% من ملاعب اليمن تعرضت للتدمير بسبب الحرب".

من جانبه قدّم رئيس مجلس إدارة شركة أوميجا تكس مصطفى سويلم، لمحة عن مجمل الأعمال التي تقوم بها الشركة في صناعة النجيل الصناعي للملاعب، مبديًا استعداد شركته لخلق علاقة شراكة مع وزارة الشباب والرياضة في اليمن، وعمل مصنع داخل اليمن حال توفرت الظروف المناسبة لذلك

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية