كشف فتحي سيد شلبي أحد أبطال حرب أكتوبر، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل عبور قناة السويس والتوجه لمواجهة العدو الإسرائيلي.

جامعة الفيوم تنظم احتفالية باليوبيل الذهبي لذكرى حرب أكتوبر المجيدة "إسرائيل اليوم".. القوة الثلاثية قمة عربية تُشعل أكتوبر كواليس اللحظات الأخيرة قبل العبور

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه كان ضمن أفراد الجيش الثاني في الفرقة الثانية اللواء الرابع بالنقطة 26، موضحًا أنهم تواجدوا في مواقعهم قبل يوم من عبور قناة السويس.

وأوضح أن بعض الأفراد كانت تقف في مواقعها دون الزي العسكري الكامل، ولم يكن أي شخص في الجيش المصري يصدق أن الحرب ستقوم، لعدم توافر أي معلومات تشير إلى الاستعداد لبداية عبور قناة السويس.

وأضاف أنه في الواحدة والنصف ظهر يوم 6 أكتوبر، مر مقدمًا وأعطى أمرًا لنقطة مدفعية أمامه بضرب نقطة ملاحظة إسرائيلي بمجرد ظهور الطيران المصري، وكان أول تكليف يشهده استعدادا لبداية عبور قناة السويس.

وأشار إلى أنه في الثانية ظهرًا بدأ الطيران يضرب المواقع الحصيرة شرق قناة السويس، وبدأ 4 آلاف مدفع يضربون بطولة القناة ويملكون إحداثيات كل المواقع، واندفعت المفرزة الأمامية لتنفذ عبور قناة السويس بالقوارب. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبور قناة السويس الجيش المصري أحمد موسى حرب اكتوبر قناة السويس ابطال اكتوبر العدو الإسرائيلى الإعلامي أحمد موسى شرق قناة السويس حرب أكتوبر المجيدة ذكرى حرب أكتوبر أبطال حرب أكتوبر عبور قناة السویس

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، ندوة حول حرية الرأي تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ممثلة في الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدكتور ناصر مندور على أهمية المشاركة في مبادرة "بداية لبنا الإنسان المصري"، منوهًا على دورها في تعزيز القيم الإنسانية وبناء وعي الأجيال الجديدة.

كما شددت الدكتورة دينا أبو المعاطي على أهمية العمل التكاملي بين الجامعة والمجتمع المحلي لتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم.

وجاءت الندوة في إطار التعاون المثمر بين جامعة قناة السويس، ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات، ومديرية التربية والتعليم، ممثلة في إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، من خلال برنامج "مبادرون" الذي يحمل شعار "مدرستنا أحلى بالقيم".

ويهدف البرنامج إلى التوعية بحقوق الطفل، المرأة، وذوي الهمم عبر ورش عمل تفاعلية تتناول مواضيع عدة، مثل حرية التعبير، الغذاء الصحي، السلامة البدنية، الرعاية الصحية، المساواة، التعليم، عدم التمييز، الحماية من العنف والإساءة، الرعاية الأسرية، التوعية البيئية والمناخية، التوعية بالمشروعات القومية، إضافة إلى السلام، السعادة، الاحترام، المحبة، الصدق، النزاهة، التعاون، والمسؤولية.

أشرف على تنظيم الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، وشيماء نصر، مدير إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان.

وحاضر بها الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس المساعد بكلية التجارة، تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناولت الندوة عدة محاور رئيسية حول حرية الرأي، منها التعريف بحرية الرأي، وكيفية التعامل مع اختلاف الآراء، وطرق التعامل مع تلك الاختلافات، بالإضافة إلى الربط بين الحرية والمسؤولية في التعبير عن الآراء.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • مفاجآت اللحظات الأخيرة في صفقات الزمالك قبل نهاية الميركاتو الصيفي.. 4 قيادات تحسم ملف التدعيمات
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مباريات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • اللحظات الأخيرة في حياة المذيعة السورية صفاء أحمد.. «زوجها شاف دمها على الأرض»
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس