أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها.

وقال أوستن إن الولايات المتحدة ستقدم ذخائر لإسرائيل، وأن مساعدتها الأمنية ستبدأ في التحرك اليوم الأحد.

أخبار متعلقة تخطى الـ 2400.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستانتركيا تقبض على 2554 هاربًا منذ وقوع تفجير أنقرة

كما سترسل وزارة الدفاع "البنتاجون" طائرات مقاتلة إلى المنطقة، وفقًا لوكالة رويترز.

مسؤول كبير في إدارة #بايدن يكشف الخطوات التي اتخذتها #الولايات_المتحدة لضمان عدم انتشار الأزمة واحتوائها في #غزة#فلسطين | #اليومhttps://t.co/2rrrW6D1bZ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2023قطاع غزة والضفة الغربية

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ أمس، إلى 378 شهيداً.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 370 فلسطينياً استشهدوا في عمليات قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وأصيب 200 آخرون.

فيما استشهد 8 فلسطينيين وأصيب 60 آخرون، في المواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وكالات واشنطن وزير الدفاع الأمريكي أمريكا الاحتلال الإسرائيلي حاملة الطائرات فورد

إقرأ أيضاً:

قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية

الجديد برس:

حذر قائد “المنطقة الوسطى وفرقة غزة” في جيش الاحتلال الإسرائيلي سابقاً اللواء غادي شامني من التهديدات التي أطلقتها بعثة إيران لدى الأمم المتحدة بشأن أي عدوان عسكري إسرائيلي شامل على لبنان.

وفي حديثه مع إذاعة “103FM” الإسرائيلية قال شامني إنه “لا يمكن الاستخفاف بالتهديد الإيراني أو بأي إيراني”، مضيفاً أن “الجيش الإسرائيلي وحكومة إسرائيل يجب عليهما أخذ هذا الكلام بجدية”.

وأشار شامني في كلامه إلى ما سماه اتساع “الفجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة”، في إشارة إلى زيادة اتكالية الاحتلال على واشنطن، مشدداً على أن الحرب كانت لتكون أصعب على “إسرائيل” لو لم تكن الولايات المتحدة حليفاً لها.

وقال: “لو لم تكن الولايات المتحدة معنا، من خلفنا، لكان الأمر صعباً علينا جداً. أيضاً الأمريكيون يفهمون ذلك”، مضيفاً :”جزء كبير من جرأتهم وتهديدنا بهذه الطريقة، لأنهم يدركون أن الفجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة آخذة في الاتساع في السنوات الأخيرة”.

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أكدت في بيان نشرته عبر منصة” إكس”، قبل يومين، أن “المشاركة الكاملة لمحور المقاومة هي أحد الخيارات المطروحة في حال اندلاع حرب شاملة ضد لبنان”.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن إيران تعد الأخبار التي يبثها الاحتلال حول عزمه شن هجوم واسع على لبنان، ليست أكثر من دعاية وحرب نفسية، فإنها في الوقت عينه تؤكد أنه إذا شرعت “إسرائيل” في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب قاسية.

من جهتها أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن “كابينت الحرب” الإسرائيلي (الذي حل بعد استقالة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت منه) يخشى حرباً شاملةً مع حزب الله، التي ستجلب كارثة رهيبة على “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثي يتوعد العدو الا مريكي بمفاجآت كبيرة
  • الحوثي : جاهزون لاستقبال أي حاملة طائرات أمريكية
  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • بعد دعم أسطول اليمنية بثلاث طائرات.. يمنيون يستحضرون مواقف الكويت وتدخلاتها السخية تجاه اليمن