تأهل الأهلي المصري إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب الفتح السعودي بمباراة ثمن النهائي بنتيجة 98-58.

وحاول لاعبو الأهلي إكتساب الثقة مجددا بعد الخسارة في المباراة الماضية أمام بيروت اللبناني عن طريق تحقيق فوز مريح ومرضي لجماهير الفريق التي حضرت للتشجيع والمؤازرة بصالة نادي الغرافة.

الفترة الأولى تمكن الأهلي من حسم نتيجتها لصالحه 19-12 قبل أن يواصل الفريق زيادة الفارق في الفترة الثانية بعدما تمكن من حسمها بنتيجة 41-24.

أول تعليق من محمد صلاح أبو جريشة عقب سقوط الإسماعيلي أمام الأهلي الثلاثية رقم 17.. كولر يواصل أرقامه القياسية مع الأهلي بعد 65 مباراة

وفي الفترة الثالثة تمكن الأهلي من زيادة الفارق وحسم اللقاء مبكرا بعدما أنهاها لصالحه بنتيجة 72-43 قبل أن تنتهي الفترة الرابعة واللقاء بنتيجة 98-58.

الأهلي يلاقي الاتحاد السكندري

بتلك النتيجة يتأهل الأهلي للدور ربع النهائي حيث يلاقي غدا فريق الاتحاد السكندري والذي تأهل بدوره بعد اعتذار فريق خدمات البريج الفلسطيني بسبب الأجواء التي تعيشها الأراضي الفلسطينية في الوقت الحالي وتحديدا منذ أول أمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الاتحاد السكندري الفتح السعودي البطولة العربية لكرة السلة ربع نهائي البطولة العربية

إقرأ أيضاً:

فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”

الرياض – محمد الجليحي

أسدل الستار على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالرياض.
وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8.
‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية.
وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل.
جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية؛ قد تأسس في عام 2023، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد