زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن المغرب قام مؤخرا بإنهاء مسطرة اقتناء بناية القنصلية العامة للمملكة بمونتريال الكندية.

وحسب مصادر الموقع ، فإن بناية القنصلية المتواجدة بشارع René-Lévesque، أصبحت في ملكية الدولة المغربية.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، كان قد كشف في وقت سابق عن اقتناء عقارات ست قنصليات جديدة (أنفيرس بلجيكا) (بولونيا ايطاليا) (مونبوليي فرنسا) (بيلباو اسبانيا) ، و غيرت تسع قنصليات أخرى في برشلونة و الجزيرة الخضراء ، و مارسيليا ووهران و ليل و رين ، و مدريد و أمستردام وباريس ، و تأهيل ثلاث مراكز قنصلية في مصر و الدانمارك و السعودية.

بوريطة اعتبر أن تحسين الخدمات في المراكز القنصلية و افتتاح أخرى جديدة و رقمنة الخدمات ليس مرتبطا بقيمة تحويلات الجالية ، حيث قال في هذا الصدد : “هادشي مامرتابطش بعدد التحويلات.. هذا حقهم سواء كانت التحويلات مليار او ثمانين مليار .. هذا واجب وهدفنا تقديم خدمات قنصلية في المستوى”.

يشار إلى أن كندا تضم جالية مغربية كبيرة تقد بنحو 160 ألف مغربي بينهم عدد كبير من الطلبة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى

شمسان بوست / سبأنت:

قدمت المستشفيات المناوبة في محافظة مأرب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، 6140 خدمة طبية مختلفة لجميع الحالات المرضية التي استقبلتها خلال أيام العيد.
وذكر تقرير صادر عن مكتب الصحة بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن المستشفيات التي خصصها المكتب للمناوبة خلال إجازة عيد الأضحى، استقبلت 7651 حالة مرضية وقدمت لها كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لكل حالة.

وأوضح التقرير، أن الخدمات المقدمة للمرضى توزعت بين 79 عملية جراحية، و 110 جلسات غسيل كلوي، و خدمات الولادة لـ 162 امراة، وخدمات الحاضنة لـ 38 مولودا طوال أيام العيد، بالاضافة إلى الخدمات الإسعافية لـ 485 مصاباً بجروح مختلفة، منها 86 حالة إصابة بحوادث سير ، و 72 حالة إصابة جراء السقوط، و 46 حالة إصابة بالحروق و 24 حالة إصابة جنائية، فضلاً عن علاج 190 حالة تسمم غذائي، وعلاج 20 حالة إصابة في مقرات العمل، وكذلك إجراء 4269 فحصاً مخبريا، و 987 أشعة تلفزيونية (XR) و 33 تخطيط قلب.
وعن توزيع الحالات، أشار التقرير، الى توزيع 1852 حالة الى مستشفى كرى ، و 937 حالة الى مستشفى الوحدة بالحصون ، و 635 حالة الى مستشفى الطورائ و 402 حالة الى المستشفى العسكري، و 705 حالات الى مستشفى العطير ، و 296 حالة الى مستشفى حريب، و 570 حالة الى مستشفى 26 سبتمبر، و 486 حالة الى مستشفى الشهيد أحمد جحزة، و 306 حالات الى مستشفى الشهيد محمد هائل، و 348 حالة الى المستشفى الميداني.

واشار إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي استقبلتها هيئة مستشفى مأرب العام حيث استقبل مستشفاها 179 حالة حرجة باعتباره المستشفى المرجعي الرئيسي التي تحال إليه جميع الحالات الحرجة المرسلة من كل المستشفيات المناوبة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • بوريطة من برلين: المبادرة الأطلسية الملكية تجنب انتقال الفوضى من الساحل إلى شمال أفريقيا و أوربا
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم
  • جوجل كروم تعلن عن مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات