أكد سيد عباسي، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه كان أصغر مقاتل في القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر، حيث كان عمره 21 عامًا، موضحا إلى أن سلاحه كان أحدث مدفعية في العالم، وهي مدفعية إم 109 الأمريكية بعيار 155 مم.

وخلال لقاءه في برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي بقناة “صدي البلد”، أكد عباسي أن كتيبته الوحيدة في القوات المسلحة المصرية كانت مسلحة بسلاح أمريكي، مما دفعه إلى قول مزاحيًا: "كنا نحارب اليهود بأسلحة اليهود".

وتحدث أيضًا عن تجربته في التمويه والخداع العسكري خلال حرب أكتوبر، حيث كان مع زملائه في آخر الجيش الثاني الميداني في الجلاء، لافتا إلى أن المشير محمد عبد الحليم أبوغزالة، وزير الدفاع الأسبق، كان من كان يتولى تدريب فرقته.

وأشار إلى أهمية صواريخ مالوتكا في تلك الحرب، وقال إنها كانت أحد أهم الأسلحة لدى القوات المصرية في حرب عام 1973، أن الجنود المصريين كانوا يتمتعون بعزيمة قوية في عبور القناة وتحملوا العديد من التحديات خلال تلك الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنود المصريين الإعلامي أحمد موسى القوات المسلحة المصرية القوات المسلحة الجيش الثاني المسلحة المصرية حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إيسوس رمزي.. أصغر مُشارِك بتَحدِّي الـ Python ببطولة GRC

 

حَصَلَ فريق Smartest على المركز الثالث في بطولة Global Robotics Challenge والتي أُقيمت في الأول من يوليو بالجامعة البريطانية بمصر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية البحث العلمي المصرية والجامعة البريطانية.

وبهذا يكون الفريق قد تأهل لتمثيل مصر في البطولة الدولية التي ستُقام في الولايات المُتَّحِدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، ويذكر أن إيسوس رمزي كان أصغر الأبطال المشاركين عُمرًا بهذا التَّحَدِّي، ليس هذا فحَسب ولكنه تَعَرَّف على لغة البايثون وبدأ شغفه بها مُبَكِّرًا، مما جعله يتخَطَّى مُستَوَيان دراسيان كاملان "لـ Python"

 وقد فاز فريقه الذي ضمَّ كُلًّا من باتريك باسم وملك عمرو بعد منافسة مع إثنا عشر فريق.

ضمت البطولة العديد من المُنافسات في مجالات مُتعددة مُتعلقة بالبرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوت، مثل: 

• Go Dive Derby /GDD/_ROV

• Smart Programmers Challenge /SP/

• Autonomous Formula Challenge /AFC/

نَظمت المُسابقة في مصر Discovery Academy وحضر حفل توزيع الجوائز ممثلين لوزارتَي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وأكاديمية البحث العلمي التي قامت بتقديم جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى لكل أقسام المُسابقة وجميع الفِئات العُمرية.

شارك في أقسام المُسابقة المُتعددة ما يقرب من سبعين فريق وستمئة مُتسابق، والشريك الرئيسي للمسابقة Innovate STEAM Foundation

تجدر الإشارة إلى أن إيسوس رمزي بشارة هو طالب بالصف الرابع الابتدائي كما يعد أصغر مُشارك في تحدي الـ Python بمسابقة: Global Robotics Challenge

كما أنه نجح في تخطَّى مستويان دراسيان في منهج الـ Python وذلك بجانب إنه فاز بالمركز الثالث مع فريقه ETS Smartest Team، وذلك بالإضافة إلى إنه تأهل لتمثيل مصر في الولايات المتحدة الأمريكا في سبتمبر ٢٠٢٤

كل هذا لجان بان لديه العديد من هذه المهارات في مجال البرمجة. 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • إيسوس رمزي.. أصغر مُشارِك بتَحدِّي الـ Python ببطولة GRC
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية (بروفايل)
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة