المهرة (عدن الغد) خاص

بحضور محافظ المحافظة المهرة اقام محور الغيضة عرض عسكري وحفل خطابي بمناسبة ذكرى ثورتي السادس والعشرين من نوفمبر والرابع عشر من أكتوبر وعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر .

وعبرت الوحدات العسكرية التابعة لمحور الغيضة وبمشاركة القوات الأمنية عن جهوزيتها  الكاملة للدفاع عن المحافظة والمحافظة على امن واستقرار المحافظة وتم استعراض القوات والاليات والسلاح .

وقد تحدث قائد محور الغيضة - قائد لواء الشرطة العسكرية بمحافظة المهرة اللواء محسن علي ناصر مرصع  الذي نقل اللواء محسن علي مرصع تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ووزير الدفاع الفريق الركن محمد الداعري .

ورحب اللواء محسن مرصع بالحضور على رأسهم محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر وكافة الشخصيات التي حضرت الحفل الخطابي والاستعراض العسكري من قيادات السلطة المحلية وقيادات الوحدات العسكرية والأمنية .

وتحدث اللواء محسن مرصع عن أهمية الاحتفاء بالمناسبات الوطنية الخالدة في وجدان كل الشعب اليمني ، وأن الاحتفال بالمناسبات الوطنية الخالدة ففي السادس والعشرين من سبتمبر تم إسقاط النظام الأمامي وفي الرابع عشر من أكتوبر قد انفجر بركان ثورة أكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني حتى تحققت بجلاء اخر جندي البريطاني في الثلاثين من نوفمبر .

وأكد قائد محور الغيضة للقيادة السياسية العليا التي نجدد ولائنا المطلق الله ثم للوطن ولن نتردد بتنفيذ المهام الموكلة علينا بجاهزية قتالية وبروح معنوية وفق التعليمات من وزراة الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة والسلطة المحلية في المحافظة  .

وشدد اللواء محسن مرصع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية اليقظة الدائمة للحفاظ على السكينة العامة والأمن والاستقرار وتصدي لكافة أنواع التهريب والتخريب وزعزعة الأمن والاستقرار وتأمين الموانئ والحفاظ على المنشات وتأمين الطرق والمنافذ الحدودية والموانئ وكافة الممتلكات العامة والخاصة والالتزام بتطبيق النظام والقانون والتنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وشكر قائد المحور سعادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لتقديمه الدعم السخي والأشراف المباشر لتقليل الكثير من الصعوبات التي نواجهها .
ووجه بالشكر ايضاً كافة الشخصيات الاجتماعية متمثلة بالمشايخ والأعيان وكل من يساند الوحدات العسكرية والأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة .
وشكر ايضاً دول التحالف العربي على رأسها المملكة العربية السعودية على كل ما تقدمة وتذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل الوحدات .
وأكد اللواء محسن مرصع على انه يقوم بمتابعة المستحقات وانتظام صرف المرتبات بشكل منتظم وتوفير التموين للوحدات العسكرية .

والقى المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر كلمة  نقل المحافظ في بداية كلمته تحايا رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي الذي دائم ما يقف خلف السلطة .
وعبر المحافظ بن ياسر على انه سعيد لمشاركته الوحدات العسكرية والأمنية الذي وصفهم بالأبطال وأنه مقدر كل التضحيات التي يقدمونها في خدمة الوطن و أضاف أن  أبطال القوات المسلحة

واننا نعتز بالوحدات العسكرية والأمنية وأنه لفخر عظيم وأنتم تسطرون الملاحم البطولية والشرف والتضحية وأن منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية رغم الظروف التي تمر بها الوحدات .

وأكد المحافظ بن ياسر على أن المحافظة هي محافظة السلام وهي تعتبر محافظة واعدة والمحافظة تشهد أمن واستقرار وأكد على أن المحافظة لن تشهد اي زعزعة ما دام هناك رجال القوات المسلحة والأمن  بالمرصاد لكل يحاول زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

وشكر المحافظ دول التحالف العربي الذي يولون محافظة المهرة اهتمام خاص والوطن عامة وشكر ايضاً كل من يساهم في المساعدة على أمن واستقرار المحافظة .
وشدد بن ياسر على أن المرحلة صعبة جداً وما نمر به اليوم رغم الامكانيات الضعيفة ولكن سوف نعيش مع بعض ونعمل مع بعض ايضاً وسوف نموت مع بعض وسوف تبقى محافظة المهرة ملاذ أمن لكافة ابناء الوطن وسوف تبقى المحافظة لا تجد فيها اي ظواهر عنصرية أو مناطقية .

وشكر المحافظ ايضاً قائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع على كل ما يقوم به من جهود في تثبيت الأمن والاستقرار .
واختتم المحافظ كلمته أن تباشير الخير قادمة .

حضر العرض كل من عضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين  ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات والوكيل محمد رعفيت والوكيل حسين المسعدي والقائم باعمال الوكيل الفني عوض قويزان ونائب مدير الأمن العميد احمد علي رعفيت ومدير الأمن السياسي العميد علي عمر مول دويلة وقائد اللواء 137 العميد محمد القاضي والعقيد سالم علي رعفيت قائد الجوية
والعقيد اكرم المجهلي قائد القوات الخاصة ومدير عام مديرية الغيضة سالم عوض وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار محافظة المهرة فی المحافظة محور الغیضة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها

نفذ اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة لشوارع حي جنوب المنيا، ومنطقة الحبشي وسوق الخضار، وشوارع الجزارين وبين الجناين ومنطقة الزخرفية وحي مكة.

وحرص المحافظ على تفقد مستوى أعمال النظافة، والالتزام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى تلك المناطق الحيوية، والتأكد من سير الخدمات العامة بشكل منتظم، ومراقبة أسعار السلع والخضروات والفاكهة سواء فى سوق الجملة أو القطاعى، إلى جانب تفقد عدد من المخابز ومراقبة الخبز المنتج وجودته ووزنه والالتزام بكافة اشتراطات مراحل إنتاجه وتوزيعه على المواطنين.

محافظة المنيا يستجيب لامرأة مسنة

وخلال الجولة، استوقفت اللواء كدوانى إحدى سيدات حي جنوب، وطلبت منه المساعدة في ترميم منزلها، وعلى الفور توجه محافظ المنيا ومرافقوه إلى منزلها ومعاينة حالة المبنى، موجها رئيس مدينة المنيا، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بدراسة المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد حالة النظافة ومنع الإشغالات بشوارع بين الجناين وحي مكة والزخرفية، وأجرى المحافظ حوارا وديا مع المواطنين الراغبين فى تقديم مقترحاتهم ومطالبهم سواء العامة أو الخاصة، معربين عن سعادتهم بلقاء المحافظ مقدرين له جهوده فى الرقابة الميدانية لحى جنوب المدينة بوصفه أكثر الأحياء من حيث عدد السكان ومنطقة تجارية حيوية .

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

ووجه المحافظ برفع القمامة أولا بأول بشارع بين الجناين وتقاطع شارع الزخرفية ومحيط مجمع المدارس، ومنع الإشغالات والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع الحى، وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على الأرصفة، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخابز المخالفة.

مقالات مشابهة

  • تستعد مصر للعودة إلى التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر 2024
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • «الوزير» و«المحافظ» و«التنمية الصناعية»
  • هل يتأثر حزب الله باغتيال زعيمه؟.. خبير عسكري يكشف لـ«الأسبوع»
  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل